adplus-dvertising

بسبب إيران.. البانتجون يُرسل حاملة طائرة وقطع حربية إلى الخليج

ahmed
أخبار عالمية
ahmed29 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 2:43 صباحًا
بسبب إيران.. البانتجون يُرسل حاملة طائرة وقطع حربية إلى الخليج

أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية “البانتجون” حاملة الطائرات إلى الخليج العربي بالإضافة إلى قطع حربية أخرى، على خلفية التوترات القائمة في المنطقة وتصاعد حدة اللهجة مع إيران.

وأكد مسؤول في “البانتجون”، أن أوامر إرسال حاملة الطائرات “يو أس أس نيمتز” والسفن الحربية الأخرى، جاء بأوامر من الرئيس الأمريكي الذي أقترب من مغادرة البيت الأبيض “دونالد ترامب”.

وحسب ما نقلته وكالة “سي أن أن” عن المصدر، فإن السبب وراء إرسال المقاتلة والقطع الحربية هو دعم قتالي وغطاء جوي، خصوصا مع الانسحاب الأمريكي من العراق وأفغانستان بحلول الـ 15 من يناير القادم.

واوضح أن الحاملة كانت بالفعل في مياه الخليج قبل أن تغادر في أوائل نوفمبر الماضي، باتجاه الهند لإجراء تدريبات مع البحرية الهندية، مضيفا أن قرار عودة الحاملة إلى الخليج كان سريعا.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس، العام الماضي ،إلى الخليج للانضمام إلى حاملة الطائرات أبراهام لينكولن المتمركزة في مياه الخليج. أن السبب هو، ردا على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.