adplus-dvertising

خارجية إيران تعلن شروط العودة إلى الاتفاق النووي

ahmed
أخبار عالمية
ahmed5 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 2:07 صباحًا
خارجية إيران تعلن شروط العودة إلى الاتفاق النووي

طالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إدارة الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن بالإلتزام الكامل بالقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، مؤكدا أن بلاده لا تقبل بأي شروط مسبقة بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وحث ظريف الإدارة الأمريكية الجديدة  بإثبات  نواياها الحسن تجاه طهران كما أثبتتها إيران  من خلال تنفيذ إلتزاماتها المؤكدة في 15 تقرير دولى قدمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كما طالب في تغريدة كتبها  على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بوقف ما اسماه الحرب الاقتصادية التي قادها ترامب ضد الشعب الإيراني.

وأكد وزير الخارجية الإيراني، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستعود عن إجراءاتها التعويضية في ظل الإتفاق النووي بعودة الولايات المتحدة إلى اتفاق عام 2015 قبل إجراء محادثات.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، قد أعلن في وقت سابق إنه سيعود إلى الاتفاق النووي ويرفع العقوبات المفروضة من الولايات المتحدة الأمريكية عن إيران، إذا التزمت “بشكل صارم بالاتفاق النووي”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انسحب من الاتفاق الذي تم التوصل إليه في عهد باراك أوباما في شهر مايو من عام 2018، وأعاد عقوبات اقتصادية استهدفت قطاعي النفط والمال في إيران، ومنذ ذلك الحين تجاوزت طهران القيود المفروضة بموجب الاتفاق، على أنشطتها النووية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.