مسئول إيراني: أمريكا غير قادرة على إلغاء الممر الجوي الإيراني

ahmed
أخبار عالمية
ahmed7 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 2:25 صباحًا
مسئول إيراني: أمريكا غير قادرة على إلغاء الممر الجوي الإيراني

أكد  المدير التنفيذي لشركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية “سياوش أمير مكري”، في تعليقه على التقارير التي أشارت إلى مضاعفة عقوبات الولايات المتحدة الأمريكية على بلاده، بالغاء الممر الجوي الإيراني، بأن أمريكا غير قادرة على إلغاء ممر إيران الجوي لأنه يحظى بجدوى اقتصادية لشركات الطيران في العالم  لأنه بالنسبة لبعضها الأقصر وبالنسبة للبعض الآخر أطول .

وأوضح مكري في تصريح لوكالة “فارس” الإيرانية، أن مسارات إيران الجوية إلى وجهات مثل أوروبا الشمالية والوسطى والصين وأمريكا الشمالية، تعد الأقصر مما يجعلها ذات جدوى اقتصادية، مضيفا أن غالبية الشركات الناشطة في الدول المجاورة تستخدم هذه المسارات.

وصرح  أمير مكري على أن الشركة الإيرانية تمتلك مزايا إقليمية وماضيا مرموقا من تقديم الخدمات الجوية بجودة عالية، وأنها دخلت بكل مسؤولية إلى الساحة، عندما فرض الحصار الجوي على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين، وأنها قدمت أكبر مساعدة ممكنة حينها ، بالرغم من الصعوبات  التى تواجهها إيران في  البنية التحتية .

وأكد أن عدد الرحلات القطرية في أجواء إيران ستقل بنسبة تصل الـ50 % فقط في حالة فتح المجال أمامها من دول الحصار “السعودية والبحرين والامارات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.