adplus-dvertising

5 نقاط تساعد برشلونة في حسم المواجهة أمام يوفنتوس

صدام سراج
أخبار رياضية
صدام سراج19 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2017 - 7:57 مساءً
5 نقاط تساعد برشلونة في حسم المواجهة أمام يوفنتوس

يقام مساء اليوم الأربعاء الملحمة الكروية بين نادي برشلونة ويوفنتوس ضمن دور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا، بحيث يسعى الفريق الكتالوني إلى العمل على تحقيق المفاجأة خلال مباراة اليوم، وذلك بهدف القيام بإحداث معجزة كروية جديدة هي ليست الأولى وخصوصا بعد التأهل على حساب باريس سان جرمان خلال الجولة الدور الماضي من دوري أبطال أوروبا.

ونجد أن متابعين كرة القدم حول العالم ينقسمون إلى قسمين أحدهم يتوقع قدرة لاعبون برشلونة على إحداث المعجزة الكروية مرة أخرى، وذلك عن طريق القيام بتحقيق ريمونتادا جديدة، أما بالنسبة للجانب الأخر فيعتقد أنه من الصعب القيام بذلك لكون أن يوفنتوس ليس هم باريس سان جرمان، إلا أن الامر مختلف بشكل كامل، لكون أن برشلونة تمكن من القيام ذلك مع فريق إيطالي أخر، وهذا ما سيعمله للاعبون الفريق الكتالوني خلال مباراة الليوم.

ولن يكون يوفنتوس هو الفريق الإيطالي الأول الذي قد ينجح برشلونة في العودة أمامه، فقد تمكن لاعبون الاقليم  الكتالوني من تحقيق العودة أمام فريق ميلان وذلك بعد ان تعرض برشلونة لخسارة بهدفين على ارضية ملعب سان سيرو، إلا انهم تمكنوا من التأهل بعدها بعدما فازوا في كامب نو برباعية نظيفة.

وبناء على ذلك سنعمل عبر هذا المقال بالحديث عن خمسة أمور متعلقة بإمكانية تحقيق برشلونة العودة أم لا، أمام فريق يوفنتوس الإيطالي:

  • الهدف المبكر

أن البدأ بشكل قوي منذ البداية سيعمل على أحداث الكثير من الأرباك والخوف للاعبون يوفنتوس وخصوصا في حالة قيام للاعبون الفريق الكتالوني من القيام بتسجيل هدف خلال الدقائق الأولى من المباراة، بالإضافة إلى ذلك فإن القيام بتسجيل الهدف بشكل مبكر سيؤدي إلى أعطاء اللاعبون دفعة إلى الأمام، الأمر الذي سيعمل على زيادة من قوة المباراة ودعم الجماهير الذي سيظهر بشكل جيد، على اللاعبون طول والمباراة.

  • روح عالية حتى آخر ثانية

يعتبر من أحد الأسباب التي دفعة في استمرار برشلونة في البطولة والتأهل على حساب باريس سان جرمان هو اللاعب لأخر ثانية في المباراة، الامر الذي ترتب عليه ضمان التأهل التاريخي، الأمر الذي سيجعل من اللاعبون يمارسون الضغط على فريق الخصم وخصوصا في ظل تواجد الروح العالية، مما سيترتب عليه التواجد في الدفاعات وعدم تشكيل أي خطورة على مرمى الفريق الكتالوني، حيث أنه في حالة الأستمرار في الضغط سيؤدي إلى قتل اللاعبون يوفنتوس، وإمكانية تحقيق ريمونتادا أخرى في كامب نو.

  • دفاع محكم من كل الخطوط

عند الحديث عن الدفاع الخاص بالفريق الكتالوني، فلا نقصد به الدفاع المتواجدة من اسماء للاعبون وإنما الفلسفة الخاصة بالفريق الكتالوني الدفاعية لكون أن الدور الدفاعي سيسعاد برشلونة بشكل كبيرة في عملية تحقيق الفوز، لانه في حالة التعرض إلى أي هدف مبكر يعني فقد إمكانية العودة للمباراة، بالإضافة إلى أن الدفاع القوي سيعمل على تسهيل المهمة على أبناء الاقليم الكتالوني.

  • اللعب على هفوات الزميل السابق

لابد أن يعمل للاعبون النادي الكتالوني على القيام بإستغلال الثغر التي يتركها اللاعب البرازيلي آلفيش خلفه في الدفاع، وذلك من خلال إستخدام اللاعب الكرواتي في هذه المهمة، لكون أن نيمار سيكون مقارب بشكل قوي الأمر الذي سيمنعه من التحرك بسهولة لكن يمكن العمل على مساعدة الفريق من خلال اضعاف دفاعة الفريق الإيطالي.

  • عدم اشراك انييستا وجوميز وماثيو منذ بداية المباراة

من الأمور المهمة في مباراة اليوم عدم اعتماد المدرب الأسباني الويس إنريكي على انييستا وجوميز في التشكيلة الخاصة بالفريق، لكون أن انييستا لديه ضعف كبير في المردود البدني الأمر الذي سيؤدي إلى التأثير في مجريات المباراة، بالإضافة إلى ذلك فإن جوميز لديه الكثير من الهفوات وخصوصا في ظل التمريرات التي قد تؤدي إلى ضياع الفريق، مما يتطلب عدم اشراكه، اما بالنسبة لماثيو فقد شارك خلال المباريات الأخيرة وقد شاهد الجميع مدى الضعف الفني والذهني لدى اللاعب مما يترتب عليه الحاق اضرار كبيرة في دفاعات الفريق الكتالوني.

وبناء على ذلك فإن للاعبو الفريق الكتالوني يسعون إلى العمل على تحقيق المفاجاة وتحويل الكامبو نو لمرعب الفرق، وذلك من خلال الفوز والعود خلال مباراتهم أمام يوفنتوس، عن طريق العمل على إحداث ريمونتادا جديدة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.