adplus-dvertising

خطة زيدان أساس تفوق كريستيانو أمام بايرن ميونخ

ريم السبيعي
أخبار رياضية
ريم السبيعي14 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 14 أبريل 2017 - 3:44 مساءً
خطة زيدان أساس تفوق كريستيانو أمام بايرن ميونخ

تناولت العديد من التقارير الأخبارية الحديث عن إن المدرب زين الدين زيدان عمل على وضع الخطة المناسبة من أجل الحفاظ على اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأمر الذي ترتب عليه تألق الاعب البرتغالي خلال مواجهة فريقه أمام البايرن، بالإضافة إلى قيامة بتسجيل هدفين الأمر الذي وضع قدم فريقة في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا بالإضافة للوصول إلى الهدف 100 في البطولات الاوروبية.

إلا أن صحيفة الماركا المدريدية قامت بالحديث عن هذه الخطة التي جعلت اللاعب يستمر في الإداء المميز الذي يقدمه، يعود بالأساس لخطة قام زيدان بعملها خصوصا بعد الجهد الكبير الذي بذله اللاعب، بالإضافة إلى العلاقة المميزة التي تجمعه مع المدرب الفرنسي زيدان، الأمر الذي ترتب عليه سير العلاقة بين اللاعب والمدرب بشكل جيد وترتب عليها فوز الفريق أمام بايرن.

وتناولت الصحيفة الحديث بإن السبب ألاساسي في التحسن يعود إلى الخطة والنهج المتبع خلال الموسم الحالي الأمر الذي ترتب عليه تخلص كريستيانو رونالدو من أثار الإصابة التي لحقت به.

دقائق اللعب

بعد الإصابة التي لحقت اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال نهائي 2016، كان من الضروري الحذر خلال الفترة التالية لمرحلة التعافي وخصوصا في التدخلات التي يتعرض لها اللاعب من قبل المدافعين، ولذلك يمكن الحديث عن ان كريستيانو غاب عن 11 مباراة منها ست مباريات بسبب الراحة والتخلص من الأجهاد الذي لحق اللاعب، وبناء على ذلك يكون اللاعب قد شارك خلال الموسم الحالي بنسبة أقل من مشاركته في تاريخ ريال مدريد.

الانسجام مع زيدان

بالإضافة إلى ما سبق ذكره فمن الأمور الرائعة التي اثرت على روح الفريق هي الانسجام والمحبة بين اللاعب والمدرب الأمر الذي ترتب عليه اجلاس كريستيانو في العديد من المباريات على مقعد البدلاء بالإضافة إلى القيام بتغيره من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية التي يتمتع بها، بهدف العمل على تحقيق العديد من البطولات.

التحضير للمستقل

لقد قام اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بالحديث عن إن الفترة المقبلة هي ثمار الموسم كاملة، الامر الذي سيترتب عليه القبول والمحافظة على جهود اللاعبين، بالإضافة إلى انه لا يعمل على التفكير بنفسه لكونه يعلم بإن المدرب قام بعمل سياسية التناوب مع جميع اللاعبين بهدف مصلحة الفريق، وتابع القول إنهم بإستعداد حتي نهاية الموسم.

اللعب في العمق

إن الدور الجديد للاعب أصبح يساعدة في العمل على تحقيق الفوز بالإضافة إلى عدم قيامة بالعمل على بذل مجهود كبير، وهذا ما ظهر من خلال التسديدات التي قام بإطلاقها خلال مباراة فريقة أمام بايرن، حيث شكل دوره الجديدة مساعدة كبيرة للفريق وبمجهود بدني أقل.

المزيد من التفاعل

لم يعد كريستيانو رونالدو اعتماده الأساسي على الدور السابق الذي يقوم به، وذلك من خلال الاعتماد على السرعة والمرتدات وإنما اصبح من خلال الخبرة الكروية التي يتمتع بها، انه قادر على القيام بتحرك بشكل اسهل واسرع في المباراة بالإضافة إلى قدرته على أختيار التمركز الصحيح والمناسب الذي يعطي أكثر فعالية في الحسم خلال المباريات.

التوافق على الإجراءات

على الرغم من ظهور رونالدو خلال الكثير من الأوقات عن رفضة لسياسية التبديل التي يقوم بها زيدان من خلال الأشارات والحركات التي يقوم بها، فقد اظهر خلال تصريحات سابقة إنه يرضي بكل ما يقوم به المدرب لكون أن القناعة التي اصبحت عند اللاعب اساسها أن كل ما يفعله من اجل الحفاظ عليه ولمصلحة الفريق، حيث أن زيدان عمل على تبديل كريستيانو خمسة مباريات في الموسم الحالي.

تراجع هوس الإنجاز الفردي

كما أن مشاهدة كريستيانو خلال الموسم الحالي يعلم بإنه لم يعد يبحث عن الإنجازات الشخصية مثلما كان عليه خلال الموسم الماضي عبر بحثه من الإنجازات الشخصية، الأمر الذي ترتب عليه رجعوه شئ فشئ خلال الموسم الحالي، ورغبته في رفع بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة ولقب الليجا للمرة الثانية، وذلك من خلال الاعتماد على الدور الذي يقوم به، والذي سيساعده في الحفاظ على جائزة أفضل إداء.

ومن خلال هذا التقرير يتضح إن المدرب زيدان يعمل بعيدا عن الاضواء والاعلام من اجل السير بخطوط ثابته إتجاه الحصول على البطولات المختلفة والعمل على تكوين فريق لا يقهر من خلال الجمع بين فلسفات وتوحيد غرفة الملابس خلفه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.