adplus-dvertising

جوجل : نية للتخلص التدريجي من تطبيقات المتصفح جوجل كروم

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي21 أغسطس 2016آخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2016 - 12:53 صباحًا
جوجل : نية للتخلص التدريجي من تطبيقات المتصفح جوجل كروم

قامت شركة جوجل ، بالإعلان عن نيتها للتخلص تدريجيا من تطبيقات المتصفح الموجودة في متصفحها المميز ” جوجل كروم ” ، وذلك عبر تدوينة رسمية على موقع متصفح كروميوم Chromium.

وسيكون التخلص من التطبيقات في كل نسخ إصدارات كروم ، الموجودة في كل أنظمة التشغيل المتعددة بإستثناء نظام التشغيل كروم أو إس.

وقامت الشركة الشهيرة ، بالكشف عن عدم إتاحة تطبيقات كروم عبر مختلف أنظمة التشغيل ، لينس وماك وويندوز بداية من منتصف السنة القادمة 2017.

وقالت جوجل ، أن التطبيقات لن تعمل بشكل كلي على أنظمة التشغيل التي تم ذكرها سابقا ، بعد أقل من عامين من الآن أي في سنة 2018.

وقامت جوجل بالكشف عن الأسباب التي جعلتها تتخلى عن تطبيقات المتصفح الخاصة بالمتصفح الشهير جوجل كروم.

وذكرت أن الحاجة إستدعت وجودها في البداية قبل ثلاثة سنوات ، وذلك لكون شبكة الإنترنت لم تكن قادرة على توفير كل المهام التي تطلب منها.

إلا إن الأمر قد أصبح مغايرا في الوقت الحالي ، حيث أن مواقع الإنترنت وتطبيقات الويب ، أصبحت لديها القدرة على أن توفر خصائص مختلفة ، دون الحاجة إلى إتصال بالإجهزة ، وإرسال التنبيهات والإتصال بالشبكة العنكبوتية ، وكنتيجة فلا حاجة لإستعمال تطبيقات متصفح كروم.

وقامت جوجل بالإشارة إلى أن تطبيقات كروم تنقسم إلى قسمين وهما التطبيقات المستضافة وحزم التطبيقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.