adplus-dvertising

أرتفاع بنسبة 9.2% على إستخدام الخدمات السحابية خلال عام 2016

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي10 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 9:23 مساءً
أرتفاع بنسبة 9.2% على إستخدام الخدمات السحابية خلال عام 2016

تقوم العديد من الشركات بالعمل على زيادة الإعتماد على خدمة المعالجات السحابية في تقديم خدماتها، حيث أنها تعمل على القيام بإعطاء المستخدمين أمكانية العمل على تقديم العديد من الخدمات والخاصيات التابعة لها من خلال الخدمات السحابية، حيث أن هذه الخدمة اصبحت تشكل قدر كبير في مجال التقني.

وبناء على أحدث التقارير الصادرة من قبل IDC يظهر من خلاله بإن المعدلات الخاصة بالاعتماد على الخدمات والمعالجات بالاضافة إلى وحدات التخزين الخاصة بالسحابية اصبحت تشهد زيادة وارتفاع ملحوظ خلال عام 2016، فقد قدرت النفقات المالية التي تتعلق بهذه الخدمة خلال العام الماضي بـ 32.6 مليار دولار أي أن الزيادة التي شهدتها تقدر بنسبة 9.2%.

أما عند الحديث عن المعدل الخاص بالعائدات التي حققتها الشركات التي تعمل على تقديم هذه الخدمة فقد بلغت خلال الربع الرابع بنسبة 7.3%، بما يقدر 9.2 مليار دولار أمريكي.

ولا يقف الامر عند ذلك فإن المعدل الخاص بالانفاق على خاصية الخدمات السحابية قد وصل إلى درجات من الارتفاع وذلك بنسبة 37.2% خلال الربع الرابع من عام 2016، بعد أن كانت النسبة الخاصة بنفقات على هذه الخدمات قد وصلت إلى 33% خلال العام الذي يسبقه.

حيث أنه من المتوقع أن يشهد خلال السنوات القادمة ارتفاع ملحوظ وكبير وذلك نتيجة لزيادة معدلات الاقبال من قبل مستخدمي هذه الخدمة، وخصوصا في ظل ما تقدمه هذه الخدمة من معدلات عالية في الامان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.