adplus-dvertising

فرنسا تبدأ تجاربها الأولى لإنشاء قطارات هجينة صديقة للبيئة

ahmed
تكنولوجيا
ahmed31 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 4:11 صباحًا
فرنسا تبدأ تجاربها الأولى لإنشاء قطارات هجينة صديقة للبيئة

نشر موقع سي نيوز، تصريحًا للشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية SNCF، يفيد عزمها لبناء أول قطار هيدروجين في عام 2023، وذلك بالشراكة مع شركة ألستوم الفرنسية للصناعات الهندسية.

وأشار الموقع أن هذا المشروع الجديد لا يسعى لاستبدال القطارات الكهربائية فائقة السرعة TGV، بل يهدف إلى إحلال القطارات الهجينة مكان المركبات الإقليمية العادية TER، حيث سيكون القطار الهيدروجيني الهجين H2 صديق للبيئة ولا يطلق أي انبعاثات ضارة في الغلاف الجوي.

وأضافت الشركة الفرنسية للسكة الحديد، بأن هذا القطار سوف يتسع لنحو 220 راكبًا، ويأتي تحت اسم “ريجيوليه إتش 2” وسوف تصل سرعته إلى 160كم/ساعة، وسيكون مزودًا ببطارية كهربائية بتقنية هجينة يمكن إعادة شحنها عدة مرات.

ومن المفترض أن تقوم شركة ألستوم الفرنسية بالتوقيع النهائي غدًا الأربعاء مع الشركة الوطنية، حيث ستكون التجربة الأولى لهذا القطار في منطقة بورجوني فرانش كومته، وسيستفيد منها العديد من المناطق الأخرى مثل أوسيتاني، وجراند إيست، وأوفيرون ألب، حيث سيكون القطار متاحًا للركاب خلال عامي 2024-2025.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.