adplus-dvertising

بلاك بيري توجه ضربة قوية لشركة كوالكوم الأمريكية

ريم السبيعي
2017-04-15T19:37:29+03:00
تكنولوجيا
ريم السبيعي15 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 7:37 مساءً
بلاك بيري توجه ضربة قوية لشركة كوالكوم الأمريكية

عملت بلاك بيري الكندية على القيام بإلحاق إضرار كبيرة بشركة كوالكوم الأمريكية، لكون أن شركة بلاك بيري هي احد الشركات المتضرة بشكل أساسي من ترخيص برأت الأختراع، لكون إن هناك العديد من الشركات التي تعمل على القيام بالاشتكاء من السياسة الخاصة بشركة كوالكوم الأمريكية في براءة الاختراع الفكرية، والعمل على ترخيص برأة اختراعها من أجل إستخدامها من الأطراف الآخرى.

حيث أن نشاط برأة الاختراع يعد أكبر الأنشطة الخاصة بشركة كوالكوم الأمريكية، ثم ياتي بعده مجال عملها في إنتاج المعالجات الخاصة بالهواتف الذكية، بحيث تقوم الشركة بالعمل على فرض العديد من المبالغ والغرامات المالية على الشركات التي تعمل معها كنوع من الضغط عليها.

وبناء على ذلك قامت شركة بلاك بيري الكندية بالعمل على التوجه للقضاء نتيجة لتصرفات شركة كوالكوم الأمريكية، الأمر الذي ترتب عليه إنعقاد العديد من الجلسات وفي نهاية حكمة المحكمة في سان دييغو في ولاية كاليفورنيا على كوالكوم بضرورة إعادتها 815 مليون دولار هذا العام.

الأمر الذي يتعبر من خلال ذلك بمثابة أنتصار كبير لشركة الكندية التي تشهد خلال الفترة الماضية انتعاش كبير في الأسهم الخاصة بها، بالإضافة إلى تحسن وضعها المالي والقيام بالعمل على تخطي الأزمة المالية التي عاشتها الشركة خلال السنوات الاخيرة، بالإضافة إلى القرار الصادر من المحكمة والأثار المترتبة عليه في تحسين وضعها المالي، على الرغم من كونها لم تقوم بالعمل على صناعة الهواتف الذكية لوحدها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.