adplus-dvertising

الكشف عن معيار HDR10 من قبل سامسونج وأمازون

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي25 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 5:36 مساءً
الكشف عن معيار HDR10 من قبل سامسونج وأمازون

إذا كانت تتوقع بإن تواجد معيارين HDR بمثابة أمر مربك، فأن هذا الأمر ليس بصحيح بالنسبة لشركة سامسونج وأمازون، حيث أن الواقع يظهر قيام كلا الشركتين بالعمل على إطلاق معيار جديد من محتوي HDR، والذي يعرف بمسمي HDR10+، ومن المتعارف أن الشركتين قاموا بإطلاق نسخة سابقة تحمل اسم HDR10 خلال وقت سابق.

ويلاحظ بأن النسخة الجديدة من هذا المعيار  HDR قد جاءت متمتعة بمميزة تدعى Dynamic Tone Mapping، حيث أنها تعمل على القيام بأستخدام درجة عالية من التوافق والتابين الأمر الذي سيعمل على أحداث درجة عالية من التوافق في أجهزة التلفزيون التي تعمل على دعم تقنية HDR.

حيث أن المعيار الجديد يعتمد على درجة محدد من الثبات الخاصة في الألون الأمر الذي يترتب عليه عدم تغيرها، على الرغم من الأعتماد على ألوان مختلفة في درجات السطوع، الأمر الذي يرتب عدم وجود مشاهدة مثالية في بعض المشاهد، حيث أن المعيار الجديد HDR10+ يعتمد وبشكل اساسي على معيار مهم وضرورى في عملية ضبط مستويات السطوع وذلك بناء على كل مشهد أو إطار على حدة.

وبناء على هذا الأمر سنجد أن جميع أجهز التلفزيون التابعة لشركة سامسونج Samsung QLED 2017 ستدعم معيار +HDR 10، كما أنه يسمح للذين يرغبون في تجربة هذا المعيار HDR10+ سيجدون هذا الأمر متفق مع خدمة البث الخاصة بالمحتوي المرئي Amazon Video والذي يتبع لشركة أمازون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.