adplus-dvertising

آبل تعتزم الاستعانة ببطاريات تسلا في مزرعات الطاقة الشمسية

ahmed
2021-04-02T05:17:39+03:00
تكنولوجيا
ahmed2 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 2 أبريل 2021 - 5:17 صباحًا
آبل تعتزم الاستعانة ببطاريات تسلا في مزرعات الطاقة الشمسية

نقل الموقع التقني الأمريكي the verge، بأن شركة آبل تقوم ببناء مشروعًا ضخمًا لتخزين البطاريات في مزرعة شمسية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث ستتعاون مع شركة تسلا العالمية لتحصل على حزم تلك البطاريات.

وسوف يتكون هذا المشروع من 85 حزمة بطاريات من الليثيوم أيون تسلا والتي تدعى أيضًا megapacks وسوف تقوم بتخزين طاقة تصل قيمتها إلى 240 ميجاواط/ ساعة.

وأوضح رئيس التخطيط بمقاطعة مونتيري في كاليفورنيا أن هذا التعاون سوف يتم بين آبل وتسلا بناء على وثائق تم تقديمها من قبل مجلس المشرفين في المقاطعة العام الماضي.

وسوف تسمح بطاريات تسلا الجديدة لشركة آبل بأن تخزن طاقة ناتجة عن مجموعتها الشمسية البالغة 130 ميجاوات في المزرعة، حيث قالت آبل في وقتٍ سابق أن هذا النظام المعتمد، على البطاريات يمكنه تشغيل 7000 منز في يوم واحد، مُشيرة إلى أنه سيكون أكبر مشروع بطاريات في البلاد.

ويذكر أن تسلا قد أعلنت في عام 2019 عن نظام البطارية megapack، وسيتم استخدام هذا الاستحداث الجديد في دعم مقر شركة آبل في كوبرتينو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.