adplus-dvertising

ناسا تختبر مركبة فضائية جديدة لاستكشاف كويكب معدني

ahmed
2021-04-04T02:37:07+03:00
تكنولوجيا
ahmed4 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 2:37 صباحًا
ناسا تختبر مركبة فضائية جديدة لاستكشاف كويكب معدني

أعلنت شركة ناسا بأنها الآن في المراحل الأخيرة من التجارب المتعلقة بالمركبة الفضائية psych، والتي سوف تطلق في أغسطس عام 2022 على صاروخ فالكون تابع لشركة Space X.

وصنعت هذه المركبة من قبل شركة Maxar Technologie، وسوف ترتكز مهمتها على اكتشاف كويكب يدعى 16psyche الواقع في حزام الكويكبات الرئيسي للنظام الشمسي بين كوكبي المريخ والمشتري، وبمسافة تبعد 370 مليون كيلومتر من الأرض.

وتشير الصور المأخوذة للكويكب بواسطة تلسكوب هابل الفضائي بأنه مكونًا من الحديد والنيكل وليس الصخور أو الجليد كما هو معروف عن أجسام الكويكبات، واحتوائه على هذا الكم من المعادن هو ما يجعله مركز اهتمام لعلماء الفلك.

ومن المقرر أن تصل المركبة psyche إلى الكويكب في شهر يناير من عام 2026 أي بعد خمس سنوات من الآن، حيث ستقضي نحو 21 شهرًا في مداره لتقوم بكافة مسوحات رسم الخصائص المتنوعة لهذا الكويكب، ويجرى الآن اختبارات الدفع النفاث لهيكل المحرك الصاروخي الكهربائي، على أن تستمر تلك الاختبارات لمدة سنة، لترسل إلى فلوريدا. استعدادًا للانطلاق الأخير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.