adplus-dvertising

ناسا تجري تحقيقات بشأن زلازل جديدة في المريخ

ahmed
تكنولوجيا
ahmed5 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 5:00 مساءً
ناسا تجري تحقيقات بشأن زلازل جديدة في المريخ

صرحت وكالة ناسا الأمريكية للعلوم الفضائية في بيان رسمي، بأنها بصدد إجراءات تحقيق عاجل حول مجموعة من الأحداث الغامضة التي وقعت على كوكب المريخ الأحمر.

وكشف مقياس الزلازل الملحق بمركبة الإنزال “إنسايت” التي هبطت على سطح المريخ في عام 2018، عن وجود هزتين أرضيتين حديثتين قد وقعتا في شهر مارس الماضي، حيث وصلت تلك المعلومات المثيرة من قبل المركبة “إنسايت” وليس المسبار “بيرسفيرانس” الذي وصل حديثًا للكوكب لاستكشافه ورصد الظواهر الغريبة فيه.

ويرى بعض العلماء في وكالة ناسا أن تلك الزلازل تعتبر أدلة قاطعة على وجود براكين أو انهيارت أرضية تحدث في باطن الأرض على الكوكب الأحمر، على عكس كوكب الأرض الذي يحتوي في باطنه صفائح تكتونية، حيث أعطت تلك الزلازل للعلماء مزيدًا من التفاصيل حول استكشافية المريخ، ومازالت الأبحاث مستمر.

وأعرب عالم الزلازل في الوكالة جون كلينتون عن سعادته برصد أصوات الزلازل مجزدًا بعدما كانت ضوضاء الرياح طاغية على تسجيلات الصوت، وبلغت قوة تلك الزلال الأخيرة 3.1 و 3.3 ريختر، وهى أقل في الشدة من التي حدثت مسبقًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.