انستجرام تحذر مستخدميها من رسائل لاختراق حسابهم

ahmed
2021-04-06T02:10:16+03:00
تكنولوجيا
ahmed6 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 2:10 صباحًا
انستجرام تحذر مستخدميها من رسائل لاختراق حسابهم

حذرت شركة ” انستجرام ” موظفيها من خدعة جديدة أطلقها الهاكرز لمحاولة سرقة تفاصيل تسجيل الدخول للمستخدمين وذلك عن طريق رسائل مباشرة عن تزوير انتهاك حقوق الطبع والنشر

وأكدت الشركة أنها لن تقوم أبداً بارسال رسائل مباشرة للمستخدمين بشأن انتهاكات حقوق النشر وأن الرسائل المرسلة تبدو وكأنها بالفعل من مركز حقوق الطبع والنشر.

ونشرت أنستجرام نص الرسالة المحتالة كالآتى: “لقد تم اكتشاف انتهاكاً لحقوق النشرعلى منشور فى حسابك وإذا كنت تعتقد أن هذا الانتهاك خطأ فيجب أن تقدم ملاحظات بذلك إلا وسيتم إغلاق حسابك خلال 24 ساعة”.

وفى أعقاب هذا النص تأتى خطوة بالنقر على رابط “تقديم الملاحظات” وإذا تم النقرعلى الرابط سيقوم بطلب إدخال أسم المستخدم وكلمة المرور وخلال ذلك يقوم المحتالون بسرقة بياناتك.

وفى الإطار ذاته تحذر الشركة مستخدميها من أى رسائل بريد إلكترونى تبدو وكانها من “انستجرام”، وتبين الشركة للمستخدمين طريقة للتحقق من سلامة هذة الرسائل، وهى عن طريق الدخول على الإعدادات داخل التطبيق ثم الآمان ثم رسائل البريد الإلكتروني وسيتبين لك الرسائل المرسلة من الشركة فى آخر 14 يوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.