adplus-dvertising

شركات التكنولوجيا تلجأ للطاقة النظيفة والمتجددة

Mayoya Hamdy‎‏
تكنولوجيا
Mayoya Hamdy‎‏16 يونيو 2018آخر تحديث : السبت 16 يونيو 2018 - 5:34 مساءً
شركات التكنولوجيا تلجأ للطاقة النظيفة والمتجددة

نقدم لكم من خلال هذا المقال معلومات عن شركات التكنولوجيا التي لجأت للطاقة المتجددة، فمن المشاكل التي أصبحت تشكل خطورة على كوكب الأرض مشكلة الطاقة، خصوصاً من الخوف المتواجد من انتهاء مخزون الوقود إلي جانب هذا نسبة التلوث الكبيرة، فالكثير من شركات التكنولوجيا مثل فيس بوك وسامسونج وآبل وجوجل دفعها الأمر إلي اللجوء إلى مصادر الطاقة المتجددة من جهة للمحافظة على البيئة  ومن جهة أخري لإمدادها بالطاقة النظيفة.

لجوء شركات التكنولوجيا للطاقة المتجددة

تسعي شركة سامسونج أحد شركات التكنولوجيا للاعتماد بشكل كامل على الطاقة المتجددة مع قدوم 2020، حيث أوضحت أجدد التقارير أن تمتلك شركة سامسونج عدد ليس كبير من الأهداف التي ترغب في تحقيقها عام 2020، ولكن أهم هدف هو اتجاه الشركة ناحية الطاقة المتجددة، حيث صرحت الشركة بأنها تخطط لتوليد الطاقة اللازمة بنسبة 100 في المئة.

ويعتمد الفيسبوك على الطاقة المتجددة، حيث لجأت شركة فيسبوك إلي استخدام الطاقة المتجددة  لدعم مراكز البيانات الخاصة بها، حيث قال المؤسس التنفيذي لشركة فيسبوك ” أنا متحمس بمشاركة مركز البيانات، والذي يعمل بنسبة 100 في المئة بالطاقة المتجددة، مضيفاً أن المسئولة عن توفير كل الخدمات للمستخدمين هي مراكز البيانات.

ولجأت أيضا شركة آبل إلى الطاقة المتجددة وهي أحد شركات التكنولوجيا أيضا، حيث قالت المسئولة في آبل عن قسم البيئة ليزا جاكسون أن أكثر من 96 في المئة من منشآت الشركة تعمل بطاقة متجددة، حيث أن تستعمل هذا النوع في الكثير من متاجرها، كما تعمل أيضاً على تحفيز كل الشركات المتخصصة في تجميع أجهزتها إلي استخدام نفس نوع الطاقة، انضم مؤخراً عدد من الشركات حتى تتعاون مع شركة آبل ومنها Sunwoda Electronic Co، وBiel Crystal Manufactory Ltd, Compal Electronics Inc.

تشارك جوجل أيضاً في هذا المجال، حيث أعلنت جوجل أحد شركات التكنولوجيا بأنها ستعتمد بشكل كامل على الطاقة المتجددة، حيث أنه تستهلك عمالقة الإنترنت العديد من الطاقة في عام 2016، إلا أن مع نهايتها استدمت طاقتها من الطاقة الشمسية والرياح، وتستمد جوجل طاقتها مثلها مثل معظم الشركات الأمريكية من شركة الكهرباء لكن في الوقت الحالي تستمد طاقتها من مصادر الطاقة المتجددة بشكل كامل.

RenewableEnergy27 - جريدتي نيوز
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.