adplus-dvertising

جوجل في مرمي نيران دعوى قضائية جديدة: “مهددة بدفع 25 مليار يورو”

Fadi
تكنولوجيا
Fadi14 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 2:53 مساءً
جوجل في مرمي نيران دعوى قضائية جديدة: “مهددة بدفع 25 مليار يورو”

تعاني مجموعة Alphabet، التي تمتلك شركة جوجل Google، غرامات ضخمة تقدر بنحو 25 مليار يورو، حيث إن هذه المبالغة مفروضة كتعويضات بسبب ممارساتها الإعلانية الرقمية غير العادلة، في المملكة المتحدة وهولندا.

مالكة جوجل ستكون مجبرة على دفع غرامة ضخمة

وذكر موقع “gsmarena”، أن مالكة جوجل قد تكون مجبرة على أن تدفع غرامة كبيرة بملايين الدولارات، كتعويض، في الدعويين المقرر رفعهما في الأسابيع القادمة، ووفقا لما ذكره الموقع، فإن شركة محاماة ستدفعهما بالنيابة عن ناشرين في المحاكم البريطانية والهولندية.

علاوة على ذلك، تزعم أن عملاقة التقنية كانت تقوم باستعمال ممارسات إعلانية ليست عادلة على الإطلاق، ومن ثم، فإنها تستهدف المطالبة في بريطانيا أن تسترد التعويضات لكل أصحاب المواقع عن طريق إعلانات البانر عبر مواقعهم الإلكترونية.

بما في ذلك الناشرون التقليديون، وفي الوقت ذاته، فإن المطالبة الهولندية مفتوحة لأي ناشر عانى من الإجراءات الاحتكارية الخاصة بـgoogle، كما أن تقنية google التي تعرف باسم adtech، خضعت للتدقيق من جانب منظمي مكافحة الاحتكار، بعدما جرى تقديم أكثر من شكوى من قبل الناشرين الأوروبيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.