adplus-dvertising

2 مليار مستخدم في خطر بسبب “واتساب”

Fadi
تكنولوجيا
Fadi14 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 3:01 مساءً
2 مليار مستخدم في خطر بسبب “واتساب”

حذرت بعض أجهزة الشرطة العالمية، مستعملي WhatsApp، الذي يقدر عددهم نحو 2 مليار مستخدم على مستوى العالم من عملية احتيال سيئة قامت بتكليف الضحايا أموال طائلة، وفقا لما جاء في صحيفة “express” البريطانية.

تفاصيل التحذير

شرطة مقاطعة هيرتفوردشاير بجنوبى البلاد، حذرت في الأسبوع الجاري مستخدمي واتساب من عملية الاحتيال الشهيرة المعروفة باسم Friend In Need، وإن مستعملي التطبيق على مستوى العالم، في حاجة إلى أن يكونوا في حالة تأهب بخصوص الهجوم الشرير الذي قد يكلف الضحايا آلاف الجنيهات.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن التهديد الشهير الذي يعرف باسم Friend In Need، يبدأ بحصول الشخص على رسالة من جهة اتصال ليست معروفة على تطبيق “واتساب” يدعي أنه فرد من العائلة أو صديق في مأزق ويحتاج إلى مساعدة الضحية.

الشرطة البريطانية، جاء فيها أن عملية الاحتيال خطيرة للغاية، إذ يتظاهر المحتالون بأشكال مختلفة على مستعملي واتساب لكي يحصلوا على أموالهم، ولكن التنبيه الأخير جاء فيه عملية الاحتيال السيئة التي يتظاهر فيها المحتالون بأنهم ابن أو ابنة شخص ما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.