adplus-dvertising

انهيار تاريخي لـ ثروة مارك زوكربيرج

Fadi
تكنولوجيا
Fadi21 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 12:15 مساءً
انهيار تاريخي لـ ثروة مارك زوكربيرج

انخفضت ثروة مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” الأمريكية، بنحو 71 مليار دولار في السنة الحالية، وهو ما يمثل الانخفاض الأكبر له في مسيرته، وذكرت صحيفة “dailymail”، أن صافي ثروته انخفض بما يزيد عن النصف.

تفاصيل الانهيار

ويتم تقدير ثروته الصافية بنحو 55.9 مليار دولار، بعد أن كان صافي ثروته يقدر بنحو 142 مليار دولار في سبتمبر من العام الماضي 2021، وأمس الثلاثاء، جرى تقدير ثروته بنحو 56 مليار دولار فقط .

وذكرت وكالة “بلومبرج”، احتل مارك، المركز الثالث في قائمة أغني أثرياء العالم منذ سنتين، ولكنه صار خلال العام الحالي في المرتبة الـ22 بين المليارديرات، وهو أقل مركز يحتله منذ سنة 2014، حيث بدأت ثروته تتلاشى بشكل مستمر منذ أن أطلق اسم “ميتا” Meta، في أكتوبر 2021.

وتراجعت أسهم الشركة بعد تغيير علامتها التجارية من فيسبوك إلى ميتا، وفي  فبراير الماضي، تم الكشف عن عدم زيادة عدد مستخدمي فيسبوك بشكل شهري، ما تسبب في انهيار ضخم في سعر أسهم الشركة وتقليل ثروة “مارك” بنحو 31 مليار دولار أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.