adplus-dvertising

قوقل تضيف إدارة style ideas من أجل إعادة تفعيل البحث عن المنتجات

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي15 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 7:17 مساءً
قوقل تضيف إدارة style ideas من أجل إعادة تفعيل البحث عن المنتجات

تظهر التقارير الإعلامية المختلفة الحديث عن تراجع معدلات البحث بخصوص المنتجات عبر قوقل، وأصبح الإعتماد بشكل كامل وأساسي على المتاجر الإلكترونية ومحركات البحث المتخصصة في المنتجات، ولعل أبرز هذه المواقع هي أمازون التي تأتي في مقدمتها وتبلغ نسبة عملية البحث عبره 55% من خلال المتسوقين الأمريكيين، لكونهم يستخدموا المحرك الخاص بأمازون للبحث بالإضافة إلى المحركات الخاصة بالمنتجات.

وعلى نقيض ذلك نجد تراجع كبير في مستخدمين محرك قوقل للبحث عن المنتجات، فقد أظهرت الإحصائيان بإن النسبة الخاصة بمعدلات البحث هي 28% من المتسوقين في الولايات المتحدة الإمريكية، الأمر الذي يترتب عليه قيام شركة قوقل بالعمل على إيجاد اساليب جديدة من أجل تشجيع المستخدمين في العمل على إستخدام محرك قوقل في عمليات العثور على المنتجات.

ومن المتعارف عليه بإن شركة قوقل قامت خلال الفترة الماضية بالعمل على تحسين أسلوب عرضها للمنتجات، وذلك من خلال إيجاد إقتراح للمنتجات، وتفعيل خاصية الإعلانات الخاصة بالمنتجات المختلفة، كما انها تعمل على تحسين نتائج البحث الخاصة بالصورة لهذه الغاية، ولهذا عملت الشركة خلال الساعات الماضية على القيام بإطلاق إداة جديدة تسمي style ideas.

بحيث تقوم هذه الإداة للباحثين عن الأزياء والملابس من خلال إستخدام الهواتف الذكية، حيث إن المميزة تعمل عبر تطبيقات جوجل، لكن من المتوقع خلال فترة قصيرة توفرها بالنسبة للمتصفحات بشكل تدريجي، الأمر الذي سيجعلها تشمل جميع الهواتف الذكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.