adplus-dvertising

الكويت.. 8 وزراء سيتم تغييرهم في الحكومة الجديدة

ahmed
أخبار عربية
ahmed14 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 4:24 صباحًا
الكويت.. 8 وزراء سيتم تغييرهم في الحكومة الجديدة

أكدت مصادر مطلعة لصحف كويتية، إن 8 وزراء على الأقل من التشكيلة الحكومية الحالية سيتم تغييرهم، هم وزير التربية والتعليم العالي، ووزير التجارة والصناعة، ووزير الشؤون الاجتماعية، ووزير الإعلام، ووزير المواصلات، في خطوة الهدف منها هو  تهيئة الأرضية للتماشي مع تركيبة البرلمان الجديد وتجديد الدماء  قبل انعقاد أولى جلسات البرلمان بعد غد (الثلاثاء) 15 ديسمبر.

وكشفت المصادر لصحيفة “القبس” الكويتية، أن الحكومة تقرأ بحذر نتائج الانتخابات البرلمانية ليتم التشكيل وفق ما تمخضت عنه الانتخابات بصورة تضمن سلاسة في التعامل مع البرلمان، فيما أكدت المصادر أن وزيرَي الخارجية الشيخ أحمد الناصر والصحة باسل الصباح مستمرّان في تشكيل الحكومة الجديدة.

وقالت المصادر للصحيفة الكويتية، إن منصب وزارة الداخلية سيتولاه أحد أفراد الأسرة الحاكمة، بديلا عن وزير الداخلية الحالي أنس الصالح؛ وفى الوقت نفسه أكد كثير من وزراء الحكومة الحالية أنهم لم يتلقوا اتصالات تؤكد بقاءهم.

الجدير بالذكر أن أمير الكويت قد وافق الأحد الماضي، على قبول استقالة الحكومة بعد يوم واحد من إجراء انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) التي أُجريت في الخامس من ديسمبر الجاري، وأنه اعاد تكليف الشيخ صباح خالد الحمد الصباح برئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.