adplus-dvertising

الكويت: نرحب باعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء

ahmed
أخبار عربية
ahmed15 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 2:53 صباحًا
الكويت: نرحب باعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء

أعلنت دولة الكويت عن ترحيبها باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، بسيادة المغرب على الصحراء المتنازع عليها مع جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب “البوليساريو”.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان لها: نرحب بخطوة اعتراف أمريكا بسيادة المغرب العربي على صحرائه، معتبره الخطوة تسهم في الوصول إلى حل دائم وعادل للنزاع في منطقة الصحراء، موضحه أنها انسجام مع موقف الكويت في دعم سيادة المغرب ووحدو ترابه.

وكان  ترامب، أعلن في 10 ديسمبر الجاري في تغريدة على “تويتر”، أنه وقع على قرار باعتراف سيادة المغرب على الصحراء الغربية، مقابل تطبيع المغرب مع “إسرائيل”، الأمر الذي أثار غضب البوليساريو، مؤكده أنها خطوة باطلة وستبوء بالفشل، وذلك بالتزامن مع انتقاد رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأمريكي لموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أزمة منطقة الكركرات بين البوليساريو والمغرب.

وقال سفير البوليساريو عبدالقادر طالب عمر ، أن صفقة المغرب وإسرائيل برعاية ترامب خارجة عن قرار الأمم المتحدة وخطوة فاقدة للشرعية، مؤكدا أن ترامب لا يحق له التصرف في سيادة هذه الأرض المتنازع ، و للشعب الصحراوي وحده الحق في التصرف وتقرير صيغة قضيته النهائية، معتبرا أن الخطوة تجارة بدماء الشعب الفلسطيني وانتهاك لسيادة الشعب الصحراوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.