مظاهرات في لبنان احتجاجا على فشل تشكيل الحكومة

ahmed
2021-03-23T04:18:25+03:00
أخبار عربية
ahmed23 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 مارس 2021 - 4:18 صباحًا
مظاهرات في لبنان احتجاجا على فشل تشكيل الحكومة

اندلعت يوم أمس الاثنين في أماكن متفرقة بلبنان، خاصة في العاصمة بيروت العديد من المظاهرات الشعبية، اعتراضا على قرار سعر صرف الليرة أمام الدولار، ورفضا للأوضاع الإقتصادية والمعيشية التي تشهدها البلاد.

وجاءت ذروة تلك المظاهرات بعد أنباء فشل الحكومة اللبنانية في تشكيل الحكومة الجديدة، والتي كان من المقرر أن تتم اليوم بمشاركة الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري، لكن باءت تلك المحاولة بالفشل، وتحولت إلى اتهامات بينهما حول الوقوف في طريق التأليف الحكومي.

كما انهارت العملة اللبنانية بشكل سريع في الساعات القليلة الماضية حيث صعدت من 11 ألف ليرة إلى 14 ألف ليرة حيث يبلغ السعر الرسمي للصرف 3900 ليرة.

وقد قام المتظاهرون بقطع الطرق في بيروت عبر صناديق النفايات والإطارات المطاطية المشتعلة بالنيران، واجتمع العديد في مدينة طرابلس شمال البلاد في وقفات احتجاجية، وأشاروا بأن الدخل الذي يتقاضوه لا يمكنه توفير الأساسيات المعيشية لهم وأن القدرة الشرائية للمواطنين “انهارت” بشكل كامل.

ولم تدم المظاهرات طويلا، حيث انسحب البعض من أماكن التجمعات بعد ساعتين من الاحتجاج، وفي نفس الوقت أغلقت أغلب المحلات التجارية ومحطات البنزين في بيروت في وقتٍ باكر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.