اتهامات بين التيار الحر وتيار المستقبل حول تشكيل الحكومة في لبنان

ahmed
2021-04-11T02:47:51+03:00
أخبار عربية
ahmed11 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 2:47 صباحًا
اتهامات بين التيار الحر وتيار المستقبل حول تشكيل الحكومة في لبنان

وجه التيار الوطني الحر المتمثل في الفريق السياسي لرئيس لبنان ميشال عون اتهامات إلى رئيس الوزراء سعد الحريري يدينه فيها بتعطيل تشكيل الحكومة الجديدة في الدولة، بالإضافه لسعيه للسيطرة على نصف الوزراء في التشكيلة الوزارية.

وجاءت تلك الاتهامات في ختام جلسة اجتماع للتيار الوطني الحر، حيث ألقى باللوم على الحريري في إفساد المبادرة الفرنسية الأخيرة لحل أزمة تشكيل الحكومة، مضيفًا بأن عدم تقديمه لصيغة متكاملة لعون، تكشف نواياه في رغبة الحصول على نصف أعضاء الحكومة زائد واحد.

ومن جهة أخرى، رد حزب تيار المستقبل برئاسة الحريري على تلك الاتهامات قائلاً بأن التيار الوطني يستولي على توقيع رئيس الجمهورية ميشال عون مما يعرقل تشيكل الحكومة في إطار الحصول على الثلث الوزاري المعطل.

وأضاف تيار المستقبل بأن قيادة التيار الوطني الحر تعاني من الإنكار السياسي، وأن جميع أفعال الحزب تؤكد على استيلاءه على توقيع عون بشأن تآليف الحكومة الجديدة.

يذكر أنه منذ انفجار مرفأ بيروت وحتى الآن، تعاني لبنان من فراغًا حكوميًا آثر استقالة حسن دياب بعد حادث الانفجار، وكان البرلمان اللبناني قد أسند إلى عون في اكتوبر الماضي تشكيل الحكومة الجديدة على أن يكون جميع اعضائها من الخبراء وتخلو من الثلث الوزاري المُعطل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.