adplus-dvertising

الأمم المتحدة تتابع أوضاع الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال

عُمر الفريدي
2017-04-24T13:45:18+03:00
أخبار عالمية
عُمر الفريدي19 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 1:45 مساءً
الأمم المتحدة تتابع أوضاع الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال

قال استيفان دوغريك، المتحدث الرسمي باسم أنطونيو غوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، إن منظمة الأمم المتحدة تتابع “عن كثب” تطورات الأوضاع الحالية للسجناء الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، داعيا جميع الأطراف إلى ضبط النفس.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم في مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، أن “المنظمة على دراية بما يحدث، وهي تدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس”.

وتابع المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة “موقفنا دائما هو ضرورة احترام حقوق السجناء ومعاملتهم بطريقة إنسانية”

وأجاب دوغيريك على أسئلة الصحفيين حول عدم قيام نيكولاي ميلادينوف، منسق منظمة الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، بإصدار أي تعليق حول إضراب السجناء الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، بأن “السيد ميلادينوف يتابع عن كثب الموقف”.

يذكر أن مئات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، قد بدأوا أمس الإثنين، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم.

ويضرب الأسرى الفلسطينيون عن تناول جميع أنواع الطعام والشراب، باستثناء الماء والملح.

وتزامنت حملة الأسرى الفلسطينيين للإضراب عن الطعام مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، والذي يزافق من كل عام السابع عشر من شهر إبريل / نيسان.

كما خرجت مسيرات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية، حيث شهدت بعض المسيرات مواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد عدد من مناطق الضفة الغربية، مسيرات شبه أسبوعية تتخللها مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجاً على الأنشطة الاستيطانية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وبناء جدار الفصل العنصري، ولإبراز تضامنهم مع الأسرى الفلسطينيين، وغالبا ما تشهد تلك المواجهات وقوع إصابات بين صفوف المتظاهرين الفلسطينيين.

وبحسب إحصائيات فلسطينية رسمية، فإن عدد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية يقارب نحو 6.500 فلسطيني، موزعون على نحو 24 سجناً ومركز توقيف وتحقيق، بينهم 57 امرأة و300 طفل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.