ضغوط متزايدة على بايدن بشأن اختيار وزير الدفاع

ahmed
أخبار عالمية
ahmed5 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 2:46 صباحًا
ضغوط متزايدة على بايدن بشأن اختيار وزير الدفاع

يواجه الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ضغوطا متزايدة من عدة فصائل متنافسة داخل الحزب الديمقراطى بشأن من يشغل منصب وزير الدفاع في إدارته، فمنهم من يرى أهمية تعيين إمرأة لقيادة وزارة الدفاع للمرة الأولى ومنهم من يدفعه لاختيار أمريكي من أصل أفريقي لعمل تنوع في مجلس الوزراء الذى يرون أن فيه سيطرة كبيرة من البيض.

وأفادت وكالة “أسوشيتد برس” أن قياديين من أصل إفريقي شجعا بايدن على اختيار أميركي – إفريقي، بينما طالب تحالف مكون من سبع مجموعات تقدمية على الأقل مفتوحة، بايدن بتجنب اختيار ميشيل فلورنوي، مؤكدين في رسالة أن سجلها يحتوى على “قرارات سياسية غير حكيمة” و”تاريخ غامض لنشاط في القطاع الخاص”.

واعتبرت  رئيس “لجنة التحالف اليمني” جيهان حكيم، التي ساهمت في إعداد تلك الرسالة، أن فلورنوي ساهمت في أزمات مدمرة في العالم بسبب دعمها  لعدة صراعات عسكرية.

ويظهر عدة منافسون آخرون، منهم لويد أوستن الجنرال المتقاعد من الجيش ، وجيه جونسون، الذي شغل منصب وزيرا للأمن الداخلي خلال الولاية الثانية للرئيس السابق باراك أوباما. وكل من أوستن وجونسون من السود

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.