adplus-dvertising

فرنسا تطور غواصات جديدة مزودة بصواريخ باليستية

ahmed
2021-02-21T02:28:35+03:00
أخبار عالمية
ahmed21 فبراير 2021آخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2021 - 2:28 صباحًا
فرنسا تطور غواصات جديدة مزودة بصواريخ باليستية

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن بلادها تطور غواصات جديدة مزودة بصواريخ باليستية على أن يتم توريد أول نسخة من الغواصات في عام 2035 وتسليمها للقوات الفرنسية في 2036، ومن المقرر صناعة 4 غواصات من الجيل الثالث، وتسليمها للقوات البحرية بفارق 5 سنوات.

وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن كل غواصة ستكون قادرة على حمل 16 صاروخا نوويا، فيما تمتلك فرنسا حاليا 4 غواصات من نوع Triomphant، تحمل كل واحدة منها 16 صاروخا باليستيا من طراز M51.

الجدير بالذكر أن وزارة القوات المسلحة في فرنسا أعلنت منتصف العام الماضي عن نجاح تجربة الغواصة الهجومية النووية الأولى من نوعها، التي تعمل بالطاقة النووية التابعة للبحرية الفرنسية، في إكمال اختبار أول غوص ثابت في مياه البحر، حيث تم تسليح الغواصة بصواريخ كروز وطوربيدات ثقيلة الوزن موجهة بسلك يمكن إطلاقها من أربعة أنابيب طوربيد، وصواريخ “Exocet SM39” المضادة للسفن الحديثة.

بجانب تنفيذ إطلاق ناجح لصاروخ كروز من غواصة نووية Suffren الهجومية النووية الفرنسية (فئة باراكودا)، لأول مرة وهي الأولى في سلسلة من ست غواصات هجوم نووية جديدة أكثر سرية وأكثر تسليحاً .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.