adplus-dvertising

إدارة بايدن تعود لدعم فلسطين بمساعدات مالية جديدة

ahmed
أخبار عالمية
ahmed7 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:12 مساءً
إدارة بايدن تعود لدعم فلسطين بمساعدات مالية جديدة

قامت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بإرسال مذكرة اليوم الأربعاء عبر البريد الإلكتروني لـ الكونغرس، تفيد فيها عن نيتها لتقديم دعم مادي جديد للشعب الفلسطيني.

وجاء ذلك القرار مناقضًا لما فعله الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، والذي قام بإيقاف أي معونات مادية ترسلها أمريكا إلى دولة فلسطين متحيزًا بذلك بشكل كامل إلى إسرائيل، حيث تخصص هذه المساعدات في إطار الجهود التي تقوم بها واشنطن لتخفيف الأضرار الناجمة التي لحقت بعلاقة الدولتين في عهد ترامب.

ويصل إجمالي المبلغ المقدم من إدارة بايدن بحوالي 253 مليون، منهم 75 مليون لدعم الاقتصاد الوطني والبنية التحتية وتطوير منظمات المجتمع المدني والنهوض بالقطاع الصحي، ويُخصص من ذلك المبلغ 15 مليون للمساعدة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في البلاد.

كما ستكون منظمة أونروا ( وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين) هي الوسيط التي ستقوم بإيصال المبلغ إلى الجهات الفلسطينية المسؤولة، حيث تستأنف الإدارة الأمريكية في تمويلها من جديد الأسبوع الجاري بعدما أنهى ترامب في وقتٍ سابق دعمه للوكالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.