adplus-dvertising

أوسلو تستضيف محادثات سرية بين أمريكا وكوريا الشمالية

عُمر الفريدي
أخبار عالمية
عُمر الفريدي9 مايو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 4:23 مساءً
أوسلو تستضيف محادثات سرية بين أمريكا وكوريا الشمالية

كشفت وكالة الأنباء في كوريا الجنوبية، عن انعقاد محادثات سرية، بين وفد من كوريا الشمالية مع مسؤولين أمريكيين سابقين، في العاصمة النرويجية أوسلو،

وتوقعت وكالة أنباء كوريا الجنوبية، أن تترأس تشوي سون هي رئيسة دائرة أميركا الشمالية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، وفد بلادها في تلك المحادثات.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، عن مصدر دبلوماسي، أن المسؤولين الأمريكيين ووفد كوريا الشمالية، يجتمعان في أسلو، وذلك ضمن جولة أولى من المحادثات غير الرسمية، والتي تمتد ليومين.

وأضافت الوكالة نقلا عن مسؤول أميركي، أن مثل هذه المحادثات تُجرى بشكل روتيني بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، حول مجالات اهتمام أخرى، لا تتطرق إلى الإدارة السياسية.

وكانت محادثات مماثلة قد جرت العام الماضي، بحضور مسؤولي البلدين، في العاصمة السويسرية جنيف والعاصمة الماليزية كوالالمبور.

يذكر أن سلطات كوريا الشمالية، قد أعلنت الأحد الماضي، عن اعتقال مواطن أميركي بتهمة ارتكاب “أعمال عدائية.

وبذلك يرتفع أعداد المواطنين الأميركيين المعتقلين لدى كوريا الشمالية، إلى أربعة أشخاص، في وقت يشهد فيه توترات وخلافات بين البلدين، بشأن برنامج بيونغ يانغ الصاروخي والنووي.

ووجهت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي، اتهامات للاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية، بتدبير مخطط لاغتيال كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية.

وتوعدت كوريا الشمالية بالرد على “الإرهابيين” المتورطين مخطط اغتيال زعيم كوريا الشمالية “بلا رحمة”.

وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية في الفترة الأخيرة، عقب تنفيذ كوريا الشمالية لتجربة صاروخية جديدة، التي سرعان ما فشلت عقب إطلاقها بثواني، وقرار الولايات المتحدة نشر ” كارل فينسون” حاملة الطائرات الأمريكية العملاقة بالقرب من شبه الجزيرة الكورية.

كما أجرت الولايات المتحدة الأمريكية واليابان مناورات عسكرية بحرية مشتركة بمقابلة سواحل كوريا الشمالية، بمشاركة عدد من القطع البحرية وحاملة طائرات عملاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.