adplus-dvertising

زيادة بعدد مستخدمي تويتر بنسبة 6% خلال نتائج الربع الأول من 2017

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 1:33 مساءً
زيادة بعدد مستخدمي تويتر بنسبة 6% خلال نتائج الربع الأول من 2017

تناولت العديد من التقارير الإعلامية الحديث عن المفاجأة التي لحقت بشركة توتير خلال نتائج الربع الأول من 2017، حيث إنها شهدت نمو في عدد المستخدمين الذي وصل إلى 328 مليون بنسبة 6%، بالإضافة إلى حدوث تارجع بنسبة الارباح التي تحققها الشركة لأول مرة في تاريخها.

حيث أن المحللون توقعوا أن تصل نسبة الأعضاء أو المستخدمين النشطين عبر هذه الشبكة إلى ما يقارب 321.3 مليون مستخدم نشيط، وفي الجانب الأخر فقد شهدت الشركة تراجع بنسبة العائدات التي تحققها بنسبة 7.8% إلى 548.3 مليون دولار، ويعتبر هذا التراجع الأول في تاريخ الشركة منذ إطلاقها والعمل على طرح الاسهم الخاصة بها في البورصة، كما أنها عانت الشركة من تباطؤ نمو العائدات والمستخدمين.

ووفق لذات التقرير فان الخسائر التي لحقت بالشركة وصلت إلى 61.6 مليون دولار أو 9 سنت للسهم الواحد، ومن خلال ذلك يظهر بأن ملخص الخسائر يظهر بالقيمة الآتية 79.7 مليون دولار في 31 مارس. أو 12 سنت، ولم يقف معدل التراجع في العائدات عند ذلك وإنما شمل كذلك الأمر المتعلق بالاعلانات فقد تراجعت بنسبة 11% إلى 474 مليون دولار.

ويعود الأمر ذلك إلى المنافسة القوية بين الشركات المختلفة في مجال التواصل الاجتماعي وخصوصا من قبل شركة فيسبوك وجوجل بلس وسناب شات وأخيرا أمازون، التي عملت على أحداث الكثير من التغيرات ضمن المواقع والتطبيقات الخاصة بها، الأمر الذي أحدث الكثير من المنافسة بين هذه الشركات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.