adplus-dvertising

علماء يحولون المواد البلاستيكية لوقود نفاث

ahmed
2021-04-27T03:51:26+03:00
تكنولوجيا
ahmed27 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 3:51 صباحًا
علماء يحولون المواد البلاستيكية لوقود نفاث

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بأن مجموعة من الباحثون في مركز ابتكار البلاستيك بجامعة ديلاوير قاموا باكتشاف عملية جديدة يمكن من خلالها تحويل البلاستيك لوقود جاهز للاستخدام.

وسيتم استخدام هذه العملية مع أنواع البلاستيك التي يكون من الصعب إعادة تدويرها مرة أخرى، حيث يتم تكسير البلاستيك إلى جزيئات كربون، ومن ثم يُضاف إليها جزيئات الهيدروجين ليتم استخدامها كديزل ووقود نفاث، حيث تُعرف هذه العملية بـ “التكسير الهيدروجيني”.

وتمتاز تلك العملية بالبساطة حيث تتم في ساعتين فقط، وتحتاج لطاقة أقل بنسبة 50% من أي تقنية أخرى، ويمكن تطبيقها على أدوات بلاستيكية مختلفة سواء كانت منفصلة أو مختلطة معًا.

ومما دفع العلماء للبحث في تلك التقنية، هو وجود مادة البولي أوليفينات بنسبة 70% في جميع المواد البلاستيكية الموجودة في كل مكان، والتي أبرزها اكواب القهوة واكياس التسوق، والمناديل المبللة.

وفي نفس السياق، قال الباحث الرئيسي للدراسة ديون فلاش استاذ الهندسة الكيميائية والحيوية بأن التحول الكيميائي هو أكثر النهج قوة لإعادة تدوير البلاستيك بدلاً من إلقائها في مقالب القمامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.