adplus-dvertising

ابتكار تطبيق جديد للكشف عن التوحد في الأطفال

ahmed
2021-04-29T05:10:49+03:00
تكنولوجيا
ahmed29 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 29 أبريل 2021 - 5:10 صباحًا
ابتكار تطبيق جديد للكشف عن التوحد في الأطفال

 

أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بأن مجموعة باحثون من نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، قاموا بتطوير تطبيقًا بإمكانه أن يقوم بتشخيص مرض التوحد عند الأطفال عن طريق حركة العين.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها أجهزة تستخدم لتفسير حركة العين، حيث من المعروف عند الأطفال المصابون بالتوحد بأنهم يقومون بالتركيز مع الأشياء أكثر من انتباههم مع الأشخاص، وسوف يختص التطبيق بتحليل أنماط النظرة لتتبع حركات العين.

ويتم استخدام التطبيق عن طريق جعل الأطفال يشاهدون مقاطع فيديو معينة حول التعلم الآلي، بينما يتم مراقبة العين ورصد نظراتها وتحليلها جيدًا، لمعرفة إذا ما كان الطفل مصاب بالتوحد أو غير مصاب.

وسيكون التطبيق متاحًا على أجهزة الآيفون أو الآيباد، كما سوف تستغرق عملية اجراء الاختبارات على الطفل حوالي عشرة دقائق.

وقالت أخصائية علم النفس للأطفال وقائدة فريق البحث جيرالدين داوسون بأن هذا التطبيق سوف يمكن الأطباء من رصد مخاطر التوحد لدى الأطفال باستخدام الأجهزة الذكية.

وأشارت داوسون بأنه تم اجراءات الدراسة على 993 طفلا أعمارهم ما بين 16 و 38 شهرًا، حيث أن الفترة الشائعة التي يتم اكتشاف اضطراب طيف التوحد في عمر 21 شهرًا، وأظهرت النتائج بأن الأطفال غير المصابين بالتوحد كان تركيزهم على الشاشة بأكملها، بينما المصابين كانت أُعينهم منصبة على جانب واحد من الشاشة فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.