adplus-dvertising

تصنيع اول روبوت في المملكة العربية السعودية “سارة” وتتحدث باللهجة المحلية

Randa
تكنولوجيا
Randa7 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 6:05 مساءً
تصنيع اول روبوت في المملكة العربية السعودية “سارة” وتتحدث باللهجة المحلية

سارة اول روبوت سعودي يتحدث باللهجة السعودية المحلية، تم تصنيعها على يد مجموعة سعودية وترحب سارة بزوار معرض السعودية الرقمية، الذي يشارك بفعاليات المؤتمر ليب الدولي التقني، بنسخته الثانية.

روبوت سارة بالمملكة العربية السعودية

تم اطلاق اعمال المؤتمر اليوم خلال واجهة الرياض للمؤتمرات والمعارض، وكان بعنوان “نحو افاق جديدة”، وسوف يدوم ذلك المؤتمر حتى يوم 9 من شهر فبراير الجاري.

تم التعاون مع شركة Qss من قبل السعودية الرقمية، لتصنيع الروبوت سارة، فيمكنه الروبوت التواصل مع كافة الزائرين ويتفاعل معهم ايضا، ويقوم ايضا بتقديم كل الرقصات الشعبية، ويمكنه الرد على كافة الاستفسارات المقدمة له من الزوار.

روبوت سارة يتحدث اللغة العربية

يعرف الروبوت السعودي نفسه انا سارة اول روبوت سعودي موجود في كل العالم صنع تحت ايادي سعودية، واتكلم معكم باللهجة السعودية المحلية، يكون روبوت سارة مزود بكاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي.

فيمكنه عن طريقها ان يتعرف على مسافة الاشخاص الواقفين امامه، وتبدا الروبوت سارة بالترحاب والحوار بعد ان يرحب بها الزائر اولا، كما تحتوي ايضا على نموذج تم تدريبه من قبل لديه معرفة بكل اللهجات المتنوعة السعودية، ويقوم بفهم مضمون الجمل وتحليلها، وومن ثم يقدم الرد المناسب للأشخاص على هيئة نص.

النسخة الثانية من المؤتمر الدولي التقني “ليب 23” تم تنظيمه عن طريق تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية ووزارة الإتصالات بالتعاون مع الاتحاد السعودي الخاص بالدرونز والبرمجة والأمن السيبراني وشركة تحالف، بغاية تعزيز وترسيخ مكانة السعودية التي تقدم بصفتها مركز خاص بالتقنيات والابتكارات داخل المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.