adplus-dvertising

ثغرة جديدة ضمن نظام الأندرويد وIOS خلال WIFI

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي10 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:49 مساءً
ثغرة جديدة ضمن نظام الأندرويد وIOS خلال WIFI

عند الحديث عن البرمجيات الخاصة بالهواتف الذكية، فأننا لا نجد أي برمجية خالية من الثغر الأمنية إلا أن هذه الثغر تختلف من حيث الأنواع الخاصة بها، حيث أن هذه الأنواع منها ما يترتب عليه توقيف عمل التطبيقات وأخرى يشكل أثر كبير على عمل نظام التشغيل، وهناك ما يتيح للقراصنة إمكانية القيام بالعمل على أختراق جهازك بسهولة والوصول إلى البيانات والمعلومات الخاصة بك.

حيث أن أحد الباحثين ضمن مشروع  Google Project Zero قام بالكشف عن ثغرة أمنية في ألية العمل الخاصة بنظام WIFI عبر نظام الأندرويد وIOS، وبناء على التدوينة التي قام بكتابتها Gal Beniamini، قام بالحديث عن أن هذه الثغرة قد تؤدي إلى تمكن المخترق من العبث بجميع البيانات الخاصة بالجهاز المستهدف.

ويكون هذا الامر دون الحاجة إلى القيام بالعمل على استخدام اي تطبيق أخر أو ارسال ملفات مهكره وإنما يتم العمل من خلال خاصية الواي في، دون ان تشعر بأي خطورة على هذا الامر، ومن الجدير ذكره بإن شركة آبل عملة خلال الفترة الماضية على القيام بإصلاح المشكلة الخاصة بهذه الثغرة iOS 10.3.1.

أما بالنسبة للهواتف التي تعمل عبر نظام الأندرويد فمن المعروف لدى الكثير من مستخدمي هذا النظام بإن شركة قوقل تتأخر كثير في عملية سد الثغر الخاصة بنظامها وذلك من خلال اطلاقها لبعض التحديثات، دون العمل على وصولها لجميع نسخ الهواتف الذكية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.