adplus-dvertising

تحالف إماراتي و”إسرائيلي” يستحوذ على شركة صرافة بدولار واحد

ahmed
أخبار عربية
ahmed19 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 ديسمبر 2020 - 1:29 صباحًا
تحالف إماراتي و”إسرائيلي” يستحوذ على شركة صرافة بدولار واحد

بعد أن كانت قيمتها السوقية تبلغ نحو ملياري دولار قبل عام، استغل تحالف شركات إماراتية و”إسرائيلية” انهيار شركة “فينابلر” للخدمات المالية، واستحوذ على أعمال وأنشطة الشركة مقابل دولار واحد، فيما تعد الصفقة أولى المعاملات التجارية المهمة بين الشركات الإماراتية والإسرائيلية بعد توقيع الدولتين اتفاقية التطبيع في وقت سابق”.

وستدفع القيمة الإسمية مجموعة “رويال ستراتيجيك بارتنرز” الإماراتية، وإحدى الشركات التابعة لمجموعة “بريزم”، المرتبطة برئيس وزراء الاحتلال الأسبق، إيهود أولمرت، على أن يقوما بتوفير رأس المال العامل لأعمال وعمليات شركة “فينابلر”، التي امتلك الملياردير الهندي، ب.ر. شيتي الحصة المسيطرة فيها.

وبحسب تقرير لوكالة “بلومبيرغ”، فإن فينابلر التي تتبع أكبر شركات الصرافة في الإمارات، وهي “مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة”، كشفت في أبريل الماضي، عن ديون بقيمة مليار دولار، مخفية عن مجلس إدارتها، ربما تم استخدامها لأغراض خارج نطاق عمليات الشركة.

أدى ما سبق إلى تفاقم فضيحة دفعت بشركتها الشقيقة NMC Health Plc إلى تولي الإدارة، ليتدخل البنك المركزي الإماراتي ويشرف على عمليات “مركز الإمارات للصرافة”، التي تلعب دورا رئيسيا في الحوالات النقدية إلى الخارج، مشيرا إلى أنه ربما يدفع “الكونسورتيوم” الإماراتي الإسرائيلي قيمة حقيقة ، قد تصل إلى 190 مليون دولار، إذا نجح في استرداد الأموال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.