adplus-dvertising

الدفاع الجوي للتحالف العربي يعترض صواريخ أطلقها الحوثيون باتجاه المخا

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي9 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 12:02 صباحًا
الدفاع الجوي للتحالف العربي يعترض صواريخ أطلقها الحوثيون باتجاه المخا

اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي في اليمن لصواريخ بالستية قامت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بإطلاقها باتجاه مدينة المخا الساحلية الواقعة على ساحل البحر الأحمر، فيما قتل عدد من ميليشيا الحوثي في اشتباكات شرقي المحافظة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصدر عسكري يمني، أن دفاعات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية اعترضت اليوم 12نحو صاروخا قام مسلحو الحوثي وصالح بإطلاقها نحو مدينة المخا.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الصواريخ البالستية أطلقت باتجاه مواقع عسكرية ومدنية في مدينة المخا.

وأكد المصدر العسكري اليمني أن بعض الصواريخ البالستية متوسطة المدى، مضيفا أن الصواريخ أطلقها ميليشيات الحوثي من منصات لإطلاق الصواريخ في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ومديرية موزع بمحافظة تعز.

وتخضع مدينة المخا اليمنية ذات الأهمية الاستراتيجية التابعة لمحافظة تعز وميناؤها البحري، منذ الثالث والعشرين من شهر يناير / كانون الثاني الماضي، لسيطرة قوات الجيش الوطني اليمني، عقب العملية العسكرية الواسعة الذي أطلقها الجيش الوطني اليمني وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية في السابع من يناير / كانون الثاني الماضي تحت مسمى “الرمح الذهبي”.

وفي الشأن اليمني أيضا، صرح مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاوومة الشعبية شنت صباح السبت هجوما واسعا على مواقع عناصر الحوثي والمخلوع صالح في منطقة الصيار بمديرية الصلو.

وأوضح المصدر العسكري أن ميلشيا الحوثي وصالح منيت بخسائر في الأرواح والعتاد، كاشفا عن مقتل 11 مسلحا من مسلحي الحوثي وصالح، مقابل مقتل شخص واحد من عناصر المقاومة الشعبية.

من جهته أكد أحمد بن دغر رئيس الحكومة اليمنية اليوم السبت أن عناصر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية باتوا يسيطرون على أكثر من 80% من محافظة الجوف اليمنية الواقعة بالقرب من الحدود اليمينة السعودية.

وجاء تصريح رئيس الحكومة اليمنية أثناء محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي لقائه في الرياض، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.