adplus-dvertising

قاض إتحادي أمريكي يعفي هلاري كلينتون من المثول أمام المحكمة والقسم

نرمين الحربي
أخبار عالمية
نرمين الحربي20 أغسطس 2016آخر تحديث : السبت 20 أغسطس 2016 - 8:40 مساءً
قاض إتحادي أمريكي يعفي هلاري كلينتون من المثول أمام المحكمة والقسم

قام أحد القضاة الإتحاديين في الولايات المتحدة الأمريكية ، بإعفاء مرشح الحزب الديمقراطي لإنتخابات الرئاسة في أمريكا هيلاري كلينتون ، من المثول أمام المحكمة والقسم حول إستعمال بريد إلكتروني خاص خلال فترة إستلامها لمنصب وزيرة الخارجية ما بين سنة 2009 وسنة 2013.

وقام إيميت سوليفان القاضي بالإكتفاء في حكمه ، الذي تكون من صفحتين بإعطاء المرشحة الديمقراطية مدة 30 يوما من أجل الرد على مجموعة من الأسئلة وجهت إليها في دعوى قامت مجموعة المرصد القضائي ” جوديشال ووتش ” برفعها.

وتتضمن الدعوى ، إتهاما لكلينتون بإستعمال أحد الخوادم الإلكترونية بدون تصريح أثناء فترة تواجدها في الدبلوماسية الأمريكية.

وكانت تسعى المجموعة ، التي تعرف بميولها المحافظة ، تسعى لإجبار هيلاري كلينتون على الوقوف أمام القضاء وأداء القسم.

وجدير بالذكر ، فإن لوريتا لينش وزيرة العدل في الولايات المتحدة كانت قد نفت في أوائر شهر يوليو تموز المنصرم أن توجه إتهامات ضد مرشحة الرئاسة في القضية المشهورة.

من جانبه ، تحدث جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي ” أف بي آي ” سابقا ، عن عدم وجود أدلة ملموسة ، حول ما إذا كانت كلينتون قد عمدت مع مساعديها على أن ينتهكوا قوانين السرية ، وأن يستخدموا بريدا خاصا لمراسلات الوزيرة السابقة.

ولكن في المقابل خرجت معلومات للنور تحدث عن عدم إظهار الحرس المطلوب أثناء التعامل مع المعلومات الحساسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.