رغم ارتكابها جرائم حرب في العراق.. الجنائية الدولية لن تعاقب بريطانيا

ahmed
2020-12-10T17:45:47+03:00
أخبار عالمية
ahmed10 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 5:45 مساءً
رغم ارتكابها جرائم حرب في العراق.. الجنائية الدولية لن تعاقب بريطانيا

أكدت المحكمة الجنائية الدولية ، انها لن تعاقب المملكة المتحدة البريطانية، رغم تورط جنودها في ارتكاب جرائم حرب في العراق وعثورها على أدلة بشأن الجرائم الواقعة في الفترة بين 2003 إلى 2009.

وقالت الجنائية الدولية في تقرير لها: إن مئات من الشعب العراقي تعرضوا لسوء معاملة من قبل الجنود البريطانيين خلال تواجدهم هناك، مضيفه لكننا لم ليس لدينا علم ما إذا كانت بربطانيا حمت هؤلاء الجنود من الملاحقة القانونية.

واكدت الجنائية الدولية أن هناك أدلة على وجود نمط من جرائم الحرب ارتكبها قوات بريطانيا على مدى سنوات من تواجدها داخل العراق، مشيره إلى مقتل 7 عراقيين بشكل غير قانوني في الفترة ما بين أبريل وسبتمبر 2003، خلال احتجازهم بواسطة قوات بريطانية. حسب ما نقلته بي بي سي عن المحكمة.

يشار إلى أن المحامي السابق، فيل شاينر وشركته المسماه “محامو المصلحة العامة” كان قد رفع أكثر من 1000 قضية، ضد ارتكاب جنود بريطانيا لجرائم حرب في العراق لم توجد منهم إلا قضية واحدة قيد التحقيق، قبل أن يتم شطبه من المهنة 2017، بعد أن أدانته المحكمة بسوء السلوك وعدم الأمانة بينها روايات غير صحيحة بشأن تصرفات جنود بريطانيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.