adplus-dvertising

الحكومة الكندية تصادق علي اتفاقية استمرار التجارة مع بريطانيا

ahmed
2021-03-20T04:01:12+03:00
أخبار عالمية
ahmed20 مارس 2021آخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 4:01 صباحًا
الحكومة الكندية تصادق علي اتفاقية استمرار التجارة مع بريطانيا

أصدرت وزارة الخارجية الكندية يوم أمس الجمعة، بيانا يفيد بموافقة الحكومة في كندا علي استمرار التجارة بين كندا وبريطانيا، على أن يبدأ تنفيذها بشكل رسمي في مطلع إبريل القادم.

وتنص هذه الاتفاقية علي تكملة تصدير 98% من المنتجات الكندية المعفية من رسوم الجمارك إلى بريطانيا، كما أنها ستتيح للشركات الكندية والمصدرين سهولة الوصول إلى الأسواق المملكة المتحدة للاستثمار فيها بشكل قوي دون أي صعوبات.

وجاء إعلان ذلك البيان عقب اتصالا تليفونيا بين كلا من وزيرة الأعمال وترويج الصادرات والتجارة الكنديو “ماري نج” وبين وزيرة التجارة الدولية للمملكة المتحدة “إليزابيث تروث”، وتزامن القرار مع موافقة المملكة المتحدة في مجلس العموم على قانون لتحقيق استمرار التجارة بين كندا والمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، ويعرف هذا القانون بإسم سي-18.

من ناحية أخرى، أشادت الوزيرة الكندية “ماري نج” بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، مضيفة بأن هذه القرارات مهمة في الأوقات التي يقوم فيها العالم بمحاربة الوباء، كما أنها ستساعد العمالة في كلا من البلدين وستوفر فرص عمل جديدة ونموًا اقتصاديًا لكندا وبريطانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.