adplus-dvertising

بسبب فضائح اغتصاب.. عزل وزيرين من منصبهما في أستراليا

ahmed
2021-03-30T03:00:39+03:00
أخبار عالمية
ahmed30 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 مارس 2021 - 3:00 صباحًا
بسبب فضائح اغتصاب.. عزل وزيرين من منصبهما في أستراليا

قام رئيس الوزراء الأسترالي المحافظ “سكوت موريسون” بإجراء يوم أمس الاثنين تعديلاً وزاريًا يقضي بإزالة اثنين من أعضاء الحكومة، وهمّا وزيرة الدفاع ليندا رينولدز، وكبير المستشارين العدليين للحكومة المدعي العام كريستيان بورتر.

وجاءت تلك القرارات بعد ضغط عام من الشعب، حيث قام ظهرت للمدعي العام كريستيان قضية اغتصابه لفتاة عمرها 16 عاما حيث وقعت عام 1988 وهو طالبًا، وانتحرت الفتاة في يونيو السابق، بينما عُزِلت ليندا من منصبها بسبب سوء تعاملها وموقفها السلبي في تحقيقات ضد واقعة اغتصاب حدثت في مكتبها بالبرلمان، حيث أساءت للفتاة ووصفتها بأنها “بقرة كاذبة”.

وقد قالت الموظفة بريتاني هيغنز في فبراير الماضي، بأن زميلا لها قام باغتصابها في 2019 داخل مكتب ليندا حينما كانت تشغل منصب وزيرة الدفاع، لكن ليندا تعاملت بسوء مع تلك الاتهامات وقامت بتكذيب الفتاة.

وعلي إثر تلك القضايا، تم تجريد المسؤلين ليندا وبورتر من منصبهما الوزاري الحالي، وإسناد مناصب اقل أهمية لهم حيث سيشغل بورتر وزير الصناعة والعلوم والتكنولوجيا، بينما تتولى ليندا الخدمات الحكومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.