الملكة إليزابيث تودّع الأمير فيليب بكلمات مؤثرة

ahmed
2021-04-11T03:27:33+03:00
أخبار عالمية
ahmed11 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 3:27 صباحًا
الملكة إليزابيث تودّع الأمير فيليب بكلمات مؤثرة

ودعت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية زوجها الأمير فيليب الذي تُوفى أمس عن عمر ناهز 99 عامًا، وذلك بكلمات مؤثرة تم نشرها عبر حساب العائلة المالكة الرسمي على تويتر.

ونشر الحساب الرسمي صورة تجمع بين إليزابيث وفيليب، مع كلمات مؤثرة من خطاب قد ألقته الملكة عام 1997 في الذكرى الخمسين لزواجهما، حيث قالت ” لقد كان بكل بساطة مصدر قوتي، ولا يزال طوال هذه السنوات، وأنا وعائلتي بأكملها وهذه الدولة والبلدان الأخرى مدينون له بدين أكبر مما قد يزعم”.

ودوى اليوم في الثانية عشر ظهرًا صوت المدفعية التي أطلقت 41 طلقة تكريمًا للأمير الذي فارق الحياة أول أمس الجمعة، كما انطلقت الطلقات التكريمية من سفن البحرية الملكية بسبب سنوات الخدمة الذي أفناها الأمير خلال الحرب العالمية الثانية.

وكانت مصادر ملكية أعلنت عن دخول الملكة إليزابيث في حالة حداد لمدة ثمانية أيام، وبموجب ذلك فلن تقوم بأي واجبات ملكية أو شخصية، أو منح أية موافقات ملكية خلال تلك الأيام، كما سيكون هناك حداد 30 يومًا من قبل العائلة المالكة حيث سيظهر الحرس الملكي بشريط أسود على أذرعتهم لحين انتهاء فترة الحداد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.