adplus-dvertising

فيسبوك تكشف عن كاميرا الواقع الافتراضي Surround 360

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي20 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 10:12 مساءً
فيسبوك تكشف عن كاميرا الواقع الافتراضي Surround 360

تناولت العديد من التقاير التي صدرت خلال الفترة الماضية الحديث عن رغبة شركة الفيسبوك الاعلان عن كاميرا الواقع الافتراضي، وبناء على ذلك فقد قامت الشركة خلال مؤتمر السنوي للمطورين بالكشف عن كاميرا الواقع الافتراضي Surround 360 وبالإضافة إلى الجيل الثاني منها والذي يعمل على توفرها للمستهلكين والمصورين والمختوي المائي.

ومن المتعارف لدى مختلف مستخدمي الشكبة الإجتماعية فيسبوك بإنها تعمل على دعم خاصية 360 درجة في الفيديوهات التي تتواجد عبرها، وبناء على ذلك تعمل الشركة على زيادة نسبة الفيديوهات التي تعمل على هذا الأطار وانتشارها بين المستخدمين وذلك في الوقت الذي نشاهد اليوتيوب هو المسيطر بشكل كبير على مختلف الفيديوها، على الرغم من تواجد شركات مختلفة تعمل على توفير هذه الخدمات.

ويعتبر إطلاق هذه الكاميرا من الأولويات التي تقوم الشركة بالعمل عليها منذ استخواذها على شركة Oculus، وذلك مقابل صفقة وصلت إلى 2 مليار دولار، والتي عملت من خلالها على إطلاق نظارات الواقع بالإضافة إلى عملها على إطلاق المزيد من الأدوات والمنتجات الموجهة للمستخدمين العاديين ومنشئي المحتوى المرئي.

بالإضافة إلى ذلك فإن الجيل الأول من الواقع الإفتراضي Surround 360، يعمل على توفير حجم كبير لقدرة العدسة X24، أما بالنسبة للجيل الثاني فهو يعمل على أصغر حجما وبقدرة كبيرة X6، ومن خلال ذلك يتضح بإن درة التصوير عبر 6 درجات من الحرية 6DoF وهو ما يوفر جودة عالية في التصوير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.