adplus-dvertising

مصرع 20 مهاجر عقب غرق قاربهم قبالة السواحل التونسية

ahmed
أخبار عربية
ahmed25 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 2:28 صباحًا
مصرع 20 مهاجر عقب غرق قاربهم قبالة السواحل التونسية

لقى 20 مهاجر حتفهم عقب غرق قاربهم في البحر المتوسط المتوسط، وذلك بعد أيام قليلة من إنقاذ نحو 93 مهاجر غالبيتهم من جنسيات إفريقية علي بعد 42 كم من السواحل التونسية.

وحسب روايات الناجين الخمس من الغرق، فإن القارب الذي كان يتجه نحو جزيرة لامبيدوزا الإيطالية كان يحمل على متنه نحو 45 مهاجرا إفريقيا، فيما يواصل قوات خفر السواحل التونسية البحث عن جثث الغرقى.

وفي منتصف الشهر الماضي لقى أكثر من 110مهاجرا مصرعهم في ثلاث رحلات متفرقة خلال ثلاثة أيام متتالية بينهم 74 جثة على متن قارب واحد قبالة مدينة الخمس غربي ليبيا كانوا على متن قارب يحمل 120 شخصا بينهم نساء وأطفال، حاولوا الوصول لأوروبا نتيجة التدهور الاقتصادي في القارة السمراء خصوصا عقب تداعيات فيروس كورونا.

وخلال العام الجاري فقط، لقى نحو 1000 مهاجر غالبيتهم من جنسيات إفريقية حتفهم في البحر المتوسط عقب محاولتهم الوصول لأوروبا بحثا عن حياة أفضل في أوروبا، حيث بلغ عدد من لقوا حتفهم في يونيو الماضي 20%، حسب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر الذي لفت إلى تعرض المهاجرين للخطر خصوصا بعد إعلان إيطاليا عن منع نزول أي مهاجرين إلى موانئها، الأمر الذي جعلهم يتركون على متن القوارب لفترات طويلة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.