adplus-dvertising

أمريكا مهددة “إسرائيل”: هل أنتم بحاجة إلى أزمة مع الإدارة الجديدة؟

ahmed
أخبار عالمية
ahmed15 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 5:55 مساءً
أمريكا مهددة “إسرائيل”: هل أنتم بحاجة إلى أزمة مع الإدارة الجديدة؟

هدد مسؤولون في الإدارة الأمريكية إسرائيل من خلال رسالة بمنع هبوط طائراتها على أراضي الولايات المتحدة في حال إصرار تل أبيب على منع شركات الطيران الأجنبية من أن تحطّ على أراضيها.

يأتي ذلك في الوقت الذي تثار فيه التكهنات حول عدم اتصال الرئيس جو بايدن برئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو منذ توليه الحكم , بالرغم من اتصاله بالعديد من الزعماء الأجانب من بينهم زعماء روسيا والصين وبريطانيا والهند وفرنسا وألمانيا والمكسيك واليابان وكوريا الجنوبية .

وجاء في الرسالة التي نشرتها “قناة 12” العبرية نصا يحتوى على تهديد بصيغة السؤال قالت فيه الإدارة الامريكية: “هل أنتم بحاجة إلى أزمة مع الإدارة الجديدة؟ اسمحوا لطيراننا السفر إلى إسرائيل”.

واعتبرت الولايات المتحدة ان قرار اسرائيل بمنع طيران عدة دول من الهبوط على مطاراتها تخرق بذلك اتفاق “الأجواء المفتوحة” بين البلدين والذي ينص على أنه يسمح بتسيير طائرات “العال” فقط خلال فترات الطوارئ، موضحه أن الفترة الحالية ليست حالة طوارئ كما في حالة الحرب.

وفي إطار آخر، فإن التكهنات تدور حول تأخر اتصال بايدن بنتنياهو بأن الرئيس الديمقراطي قد يشير إلى استيائه من العلاقات الوثيقة التي أقامها نتنياهو مع الرئيس السابق دونالد ترامب الذي اتصل بنتنياهو بعد يومين من تنصيبه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.