أمريكا تفرض عقوبات على شركتين عسكريتين في ميانمار

ahmed
أخبار عالمية
ahmed26 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 4:08 صباحًا
أمريكا تفرض عقوبات على شركتين عسكريتين في ميانمار

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أصدرته اليوم الخميس، بأنها قامت بإقرار مجموعة عقوبات على مؤسسات في ميانمار، حيث اختارت تلك المرة شركتين عسكريتين قابضتين.

وجاءت تلك العقوبات الجديدة، بعدما قامت في وقتٍ سابق بفرض بعض العقوبات على عشرة أعضاء في مجلس ميانمار القيادي الجديد، وأحد أقارب زعيم المجلس العسكري، كما أنها قامت بفرض قيودًا شديدة فيما يتعلق بصادرات البلاد.

وأشارات الخزانة الأمريكية في البيان إن العقوبات الجديدة سون تُفرض على شركة ميانمار الاقتصادي المحدودة لاستهداق الموارد المختلفة، وشركة ميانمار الاقتصادية المحدودة القابضة، معللة بأنه وقع الاختيار عليهم بسبب سيطرتهما على التجارة والموارد الطبيعية والسجائر ومختلف القطاعات الاقتصادية الاستهلاكية.

وأضاف البيان مزيد من الشرح عن أسباب العقوبات على هذه الشركات تحديدًا، قائلة بأنه يتم توزيع أرباح شركة القابضة المحدودة على الجيش الذي ينتمي لهم شخص مسؤول عن جرائم بشرية لحقوق الإنسان في البلاد.

أما شركة ميانمار الاقتصادية التي تقوم بتزويد الجيش بالكثير من المعدات فيكون رئيسها جنرال له تورطات متعددة في انتهاكات إنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.