adplus-dvertising

إندونيسيا تشهد تفجيرًا بالقرب من كنيسة كاثوليكية

ahmed
2021-03-29T02:54:44+03:00
أخبار عالمية
ahmed29 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 2:54 صباحًا
إندونيسيا تشهد تفجيرًا بالقرب من كنيسة كاثوليكية

أفادت الشرطة الإندونيسية يوم أمس الأحد، بوقوع تفجير في المنطقة المحيطة بكنيسة كاثوليكية في مدينة ماكاسار شرق البلاد وذلك تزامنًا مع بدء احتفالات بعض الطوائف المسيحية بالشعانين قبل عيد الفصح.

وأعلن محمد محفوط وزير اندونيسيا لتنسيق الآمن، بأن ذلك التفجير كان عملية انتحارية وعمل إرهابي، وأن المسؤولين عن العملية لقوا مصرعهم أثناء العملية، حيث أظهرت الكاميرات وجود شخص كان على دراجة نارية يحاول الدخول عند باب السكنية الأمامي حيث حدث الانفجار، وأضاف بأنهم لم يجدوا سوى أشلاء وجاري البحث لتحديد جنس أو هوية المنفذين.

وأسفر عن ذلك الحادث عن إصابة 14 شخص، كما تصاعدت الأدخنة واللهب في المنطقة، وتضررت العديد من السيارات، وقامت الشرطة على إثر ذلك بتطويق المكان ومحاصرته لحين انتهاء التحقيقات.

ورجح الرئيس السابق للوكالة الوطنية ألمكافحة الإرهاب “أنسياي مبادي” بأنه من المحتمل أن تكون الجهة المسؤولة عن الحادث هى نفس الجماعة التي قامت بتفجير جولو في الفلبين في عام 2020، حيث أشار أنهم على الأرجح يروجون مجددًا لجماعتهم لينضم لهم المزيد من الأفراد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.