adplus-dvertising

دعوى قضائية ضد Bose بسبب سماعات الأذن

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي21 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:57 صباحًا
دعوى قضائية ضد Bose بسبب سماعات الأذن

من المتعارف عليه وفي ظل التطور الكبير والواسع في عالم الإنترنت أصبحت الكثير من الحكومات والشركات المختلفة ضمن القطاع الخاص تتجه إلى حوسبة نظامها وذلك من أجل تسهيل التعامل مع العملاء وزيادة معدلات الإنتاجية والعائدة التي تحققها، بالإضافة إلى ذلك فنجد إن العديد من الحكومات تعمل على مراقبة الإنترنت، الأمر الذي يأتي ضمن قيود محددة، لكن قضية شركة Bose المصدر لسماعات الإذن تختلف بشكل كلي، لكونها تقوم بإعمال تجسس على مستخدمي هذه السماعات.

حيث إن أحد مستخدمي سماعات الشركة وهو Kyle Zak قام بالعمل على رفع دعوى قضائية أمام المحكمة، مدعي بإنه بعد القيام بشراء سماعات QuietComfort 35 تعرض للتجسس من قبل الشركة وذلك بمجرد القيام بتنزيل التطبيق الخاص بها Bose Connect والذي يعمل عبر هواتف الآيفون والأندرويد، بالإضافة إلى أهمية هذا التطبيق لما يتضمنه من مميزات عديدة ومختلفة.

واتضح للمستخدم بإن التطبيق يعمل على القيام بجمع مختلف الأصوات والمعلومات الموسيقية ويقوم بالعمل على أرسالها إلى الشركات محدده من ضمنها Segment.io التي تعمل على القيام بجمع البيانات المختلفة للمستخدمين عبر الإنترنت وتحدث دراسات وتقارير بخصوص شركات الإعلانات وذلك من أجل ذوق أفضل.

ويجدر بإن البيانات التي تقوم بجمعها تتضمن أفضل المغنين والصوتيات التي يحبها، بالإضافة إلى تواجد عدد من السماعات الأخرى التي تقوم بتجسس ومنها QuietComfort 35, QuietControl 30, SoundLink Around-Ear Wireless Headphones II, SoundLink Color II, SoundSport Wireless و SoundSport Pulse Wireless.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.