adplus-dvertising

شركة Adidas تعلن إطلاق أحذية جديد مصنعة من النفايات البلاستيكية

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي25 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 5:11 مساءً
شركة Adidas تعلن إطلاق أحذية جديد مصنعة من النفايات البلاستيكية

تعاني العديد من الدول نتيجة لتلوث البيئي في البحار والمحيطات وذلك بسبب النفايات البلاسيتيك، إلا أن شركة Adidas تسعى إلى العمل على القيام بدورها الدائم والفعال في خدمة البئية والحفاظ عليها، فقد قامت الشركة خلال وقت سابق بالعمل على صناعة الأحذية من النفايات البلاستيكية التي تستخرج من المحيطات خلال الفترة الماضية، ويظهر من خلال إصدارها الحذاء الجديد بأن الشركة ترغب في الأستمرار بهذا العمل.

حيث أن شركة Adidas قامت بالتصريح والحديث بهذا الخصوص، بأن قيام شركة Adidas بأستخدام النفايات العائمة في المحيطات، سيعمل على قيام الشركة في صناعة الأحذية من خلال تصميمات رائدة ضمن هذا المجال، الأمر الذي سيترتب عليه القيام بحماية المحيطات وذلك عبر تقنية Parley A.I.R Strategy، والتي تعمل على القيام بتجنب البلاستيك الخام وإعتراض النفايات البلاستيكية وإعادة تصميم بدائل جديدة.

ولقد قامت الشركة بالكشف بأن كل جوز من الأحذية سيعمل على إستخدام ما يعادل 11 قنينة من البلاستيك، وذلك لأحذية UltraBOOST Parley و Parley UltraBOOST X و UltraBOOST Uncaged Parley التي تتمتاز بتواجد أحزمة، وكعب، وأغطية مصنوعة من المواد المعاد تدويرها.

بالإضافة إلى ذلك فأن أحذية Adidas لن تستخدم بشكل كامل في صناعة الأحذية التابعة لشركة وإنما سيتم العمل عبر قاعدة الحذاء ( Primeknit ) والذي سيتكون من 95 في المئة من النفايات البلاستيكية البحرية التي تم إعادة تصنيعها، أما بالنسبة لبقية الأحذية سيتم العمل على إستخدام المواد المتجددة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.