adplus-dvertising

استحواذ شركة مايكروسوفت على منصة GitHub

Mayoya Hamdy‎‏
تكنولوجيا
Mayoya Hamdy‎‏4 يونيو 2018آخر تحديث : الإثنين 4 يونيو 2018 - 10:14 مساءً
استحواذ شركة مايكروسوفت على منصة GitHub

كانت قد ظهرت تقارير عن إجراء محادثات من قبل شركة مايكروسوفت للاستحواذ على منصة GitHub والتي تعرف باسم مخزن الأكواد، و أصبح الأمر رسميا حيث أكدت شركة مايكروسوفت على حصولها على GitHub بقيمة 7.5 مليار دولار، فقد بدأت المحادثات بينهم منذ فترة كبيرة، حيث يعتبر هذا الاستحواذ الثاني لشركة مايكروسوفت بعد استحواذها قبل عامين على منصة Linkedln بقيمة 26.2 مليار دولار.

حصول شركة مايكروسوفت على منصة GitHub

منصة GitHub هي مستودع كبير المطورين والشركات التي تستضيف المشروعات والاكواد البرمجية، حيث تستخدم العديد من الشركات التكنولوجية منصة GitHub منها شركة جوجل وأبل وأمازون، ويوجد على منصة GitHub عدد 85 مليون مستودع، وعدد 28 مليون مطور بالإضافة إلى الشركات والمنظمات التي تستخدم منصة GitHub البالغ عددها 1.8 مليار منظمة وشركة.

وتعمل مايكروسوفت على دفع تقنية المصادر المفتوحة لديها، وتوجد بعض المميزات لدى مايكروسوفت منها Microsoft Edge JavaScript و PowerShell و Visual Studio Code، وقد قامت مايكروسوفت بالاشتراك مع Canonical لجلب Ubuntu إلى Windows 10، حيث قامت مايكروسوفت باكتساب Xamarin للمساعدة في تطوير وتحديث تطبيقات الهاتف.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت فشلت عند حصولها على شركة نوكيا وسكاي بي من قبل، لذلك توجد مخاوف لدي بعض المطورون من حيث حصول مايكروسوفت على منصة GitHub، والتي قامت مؤخرا بالاستحواذ عليها بقيمة 7.5 مليار دولار، حيث صرح رئيس شركة مايكروسوفت التنفيذي ساتيا نادلا أن الشركة سوف تعمل على سرعة استخدام مطوري المؤسسات لمنصة GitHub، وذلك عن طريق البيع المباشر وقنوات الشركاء وصولا إلى الخدمات السحابية العالمية والبنية التحتية لشركة مايكروسوفت.

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.