adplus-dvertising

الكشف عن أول بطاقة إئتمانية مزودة بخدمة قرأة بصمة الأصابع من قبل MasterCard

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي23 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 4:53 مساءً
الكشف عن أول بطاقة إئتمانية مزودة بخدمة قرأة بصمة الأصابع من قبل MasterCard

يظهر العديد من التقارير الأعلامية الحديث بإن معدلات الأمان الخاصة بالبطاقة الائتمان ستكون مختلفة من دولة إلى أخرى بناء على النظام الأمني المتبع في دولتك، وبناء على هذا الأمر فقد تجد بإن بعض الدول يتطلب منك القيام بالتوقيع فقط عند كل عملية دفع، وعلى عكس ذلك فقد تجد ضمن دول أخرى قيام المستخدمين بإستعمال نظام رقاقة  NFC ضمن البطاقات الائتمانية الخاصة بك، وذلك من أجل القيام بإجراء الدفع الإلكتروني.

وعلى الرغم مما ذكر سابقا فنجد أنه في بعض الأحيان يتطلب العمل على إستخدام رقم PIN الخاص بالبطاقة الائتمانية الخاصة بك، إلا انه من المتوقع ان يتم الاستغناء عن هذا الأمر بشكل كامل خلال فترة قريبة جدا، والعمل على استعمال اسلوب خاص ببصمات الاصابع.

وهذا يظهر من خلال قيام شركة MasterCard بالعمل على قيادة هذه الطريقة عن طريق إستخدام اسلوب المستشعرات عبر الاصابع في جنوب افريقيا وذلك عن طريق اختبار هذه التكنولوجيا، حيث أن الأمر المطلوب من المستخدم هو القيام بالعمل على وضع الاصبع فوق مستشعر البصمة وإدراجه في محطة الدفع الأمر الذي سيترتب عليه التحقق من هوية المستخدم، ثم سيتم العمل على إستمرار عملية الدفع.

وبناء على هذا الأمر فإن الشركة تتطلع للقيام بتوسيع التجارب الخاصة بها، وذلك عن طريق القيام بإطلاقها إلى اسواق أخرى في أوروبا ورسيا، بالإضافة إلى أن الشركة بدأت فعليا بالعمل على تجربة نسخة لا تستوجب الاتصال الفعلي، الأمر الذي سيترتب عليه العمل عبر خدمة الدفع عبر الهواتف المحمولة  مثل Samsung Pay و Android Pay و Apple Pay.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.